"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

نصائح لحدوث الحمل بسرعة
كل إمرأة يراودها حلم الأمومة الذى يعتبر أهم حلم فى حياتها ولو كنت ترغبين فى حدوث حمل بشكل عاجل وليس لديك ما يمنع فهناك بعض النصائح التى لابد أن تأخذيها فى الإعتبار لسرعة حدوث الحمل وهى كالآتى:

1- مارسي الجنس بانتظام
إذا كنت تمارسين الجنس باستمرار مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا، فمن المؤكد أن تصادفي فترة الخصوبة في مرحلة ما. بالنسبة للأزواج الأصحاء الذين يريدون حدوث الحمل، فليس هناك أفضل من ممارسة الجنس بكثرة. وبالنسبة لكثير من الأزواج، قد يكون هذا كل ما يتطلبه الأمر.

2- مارسي الجنس مرة واحدة يوميًا مع اقتراب موعد الإباضة
قد يزيد الجماع اليومي خلال الأيام التي تسبق الإباضة من احتمالات حدوث الحمل. وعلى الرغم من أن تركيز الحيوانات المنوية للزوج قد ينخفض قليلاً في كل مرة تمارسين فيها الجنس، إلا أن هذا الانخفاض عادة لا يمثل مشكلة بالنسبة للرجال الأصحاء.

3- حددي خيارات نمط الحياة الملائم لصحتك
حافظي على وزن صحي للجسم - بما في ذلك ممارسة نشاط بدني متوسط في روتينك اليومي - واتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا وقللي من الكافيين وتعاملي مع الضغوط النفسية. وستنفعك تلك العادات الجيدة وتنفع طفلك جيدًا خلال فترة الحمل.

4- فكري في التخطيط لما قبل الحمل
يمكن لمقدم خدمات الرعاية الصحية لديك أن يقيم حالتك الصحية بشكل عام ويساعدك على تحديد تغييرات أنماط الحياة، التي قد تحسِّن من فرص حدوث حمل صحي. يعتبر تخطيط ما قبل الحمل مفيدًا خصوصًا إذا كنت أنت أو زوجك تعانين من أية مشاكل صحية.

5- حافظي على تناول الفيتامينات
يلعب حمض الفوليك دورًا أساسيًا في نمو الجنين. إن البدء في تناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية لحامض الفوليك، يوميًا، قبل بضعة أشهر من الحمل، يقلل بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بشلل الحبل الشوكي، وغيرها من عيوب الأنبوب العصبي.