"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

نصائح للتخلص من التعب خلال الحمل
خلال فترة الحمل تحتاج الأم إلى الكثير من الرعاية والإهتمام حتى تنتهى تلك المرحلة بطفل معافى بإذن الله إلا أن هناك بعض الأوقات التى تشعر الأم الحامل خلالها بالكثير من التعب والإرهاق خاصة لو كانت إمرأة عاملة ولذلك نقدم لك بعض النصائح الهامة للأم الحامل لتستطيع إكمال فترة حملها دون الشعور بالتعب وهى كالآتى:

1. تناولي الأطعمة الغنية بالحديد والبروتين
قد يكون التعب عرضًا من أعراض أنيميا نقص الحديد، ولكن قد يفيدك تعديل نظامك الغذائي. فاختاري أطعمة مثل اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والخضروات الورقية الخضراء والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة الغنية بالحديد والبقوليات.

2. خذي فترات راحة قصيرة ومتكررة
إن النهوض والتجول لمدة دقائق معدودات قد يُشعركِ بتجدد النشاط. وقضاء دقائق معدودات والأنوار مطفأة وإغماض عينيك ورفع قدميك لأعلى قد يساعدك أيضًا في استعادة الحيوية.

3. تناولي الكثير من السوائل
اجعلي زجاجة مياه دائمًا في مكتبك أو في منطقة عملك واشربي الماء على مدار اليوم.

4. قللي من الأنشطة التي تزاولينها
قد يساعدك تقليل ممارسة الأنشطة في الحصول على مزيد من الراحة عندما ينتهي يوم العمل. ضَعِي باعتبارك التسوق عبر الإنترنت أو تعيين شخص ما لتنظيف المنزل أو العناية بفناء المنزل.

5. حافظي على روتين اللياقة البدنية
بالرغم من أن ممارسة الرياضة قد تكون آخر شيء في ذهنك في نهاية يوم عمل طويل، فالنشاط البدني قد يساعدك على تعزيز مستوى طاقتك، لا سيما إذا كنتِ جالسة على المكتب طوال اليوم. فاذهبي في جولة مشي بعد العمل أو التحقي بفصل من فصول اللياقة لمرحلة ما قبل الولادة طالما يوافق مقدم الرعاية الصحية على ذلك.

6. اذهبي للنوم مبكرًا
حاولي النوم من سبع إلى تسع ساعات كل ليلة. وعند الاستلقاء على جانبكِ الأيسر، سوف يزيد تدفق الدم إلى الحد الأقصى إلى طفلك ويخفف التورم. وللحصول على مزيد من الراحة، ضعي وسادات بين ساقيك وتحت بطنك.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا