"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيفية الشعور بالراحة خلال الحمل
خلال فترة الحمل تحتاج الأم إلى الكثير من الرعاية والإهتمام حتى تنتهى تلك المرحلة بطفل معافى بإذن الله إلا أن مع مرور شهور الحمل تصبح بعض الأمور صعبة على الأم كالجلوس والوقوف والتى تشعر الأم الحامل خلالها بالكثير من التعب والإرهاق ولذلك نقدم لك بعض النصائح الهامة للأم الحامل لتستطيع إكمال فترة حملها دون الشعور بالتعب وهى كالآتى:

1. الجلوس
باستخدام كرسي قابل للتعديل مع دعامة جيدة لأسفل الظهر، يمكنك الجلوس لساعات الطويلة بطريقة أكثر سهولة، لا سيما حين يتغيّر وزنك ووضعياتك المريحة. وإذا لم يكن كرسيكِ قابلاً للتعديل، فاستخدمي وسادة صغيرة أو مسندًا ليمدك بدعم إضافي لظهرك. ولا تضعي إحدى ساقيكِ على الأخرى.

2. الوقوف
إذا كان يجب أن تقفي لفترات طويلة، فضعِي إحدى قدميكِ على مسند القدمين أو مقعد أو صندوق منخفض. وبدّلي بين القدمين كل حين وآخر، وخذي فترات متكررة للراحة. وارتدي أحذية مريحة مزودة بدعامة مقوسة جيدة. وضعي باعتبارك أيضًا ارتداء جوارب داعمة.

3. الثني والرفع
حتى عندما ترفعين شيئًا خفيفًا، فالرفع بالشكل الصحيح يمكن أن يحافظ على سلامة ظهرك. اثني ركبتيكِ وليس خصرك. اجعلي الحمل بالقرب من جسمك وارفعيه معتمدةً على الساقين وليس على ظهرك. وتجنبي انحناء جسمك حال الرفع.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا