"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

مشاعر مصاحبة لفقدان الحمل
كل إمرأة يراودها حلم الأمومة الذى يعتبر أهم حلم فى حياتها وعندما يحدث هذا الحلم ولكن لا يكتمل فى مرحلة ما لأسباب عديدة تشعر المرأة بالكثير من المشاعر والإحباطات ومعنا سوف تتعرفى على أهم تلك المشاعر التى قد تكون مصاحبة لك بعد فقدان الحمل لا قدر الله والتى سوف تنتهى بمرور الوقت:

1. الإنكار
في البداية، قد يكون من المستحيل استيعاب ما حدث. قد تجدين نفسك في حالة من الصدمة أو الإنكار.

2. الشعور بالذنب
قد تتساءلين ماذا لو كنت قد فعلتِ أي شيء لتجنب فقدان الحمل.

3. الغضب
بغض النظر عن سبب فقدان حملك، قد تنتابك حالة من الغضب من نفسك أو من زوجك أو من طبيبك أو من القدر. قد تشعرين أيضًا بالغضب من تعرضك للظلم عند فقدان الحمل.

4. الاكتئاب
قد تظهر لديك أعراض الاكتئاب، مثل فقدان الاهتمام أو المتعة بالأنشطة المعتادة وتغيرات في عادات الأكل أو النوم، وصعوبة في التركيز واتخاذ القرارات.

5. الحسد
قد يتملككِ شعور بالحسد من الأمهات الحوامل. وقد يبدو الأمر فجأة كما لو أن الأطفال والنساء الحوامل في كل مكان تنظرين إليه.

6. الحنين
قد تنتابك مشاعر بالرغبة العميقة أو المتلهفة في أن تكوني مع طفلك. وقد تتخيلين أيضًا ما كنت ستفعلينه مع طفلك الآن.

قد تنتاب المقربين الآخرين، بما في ذلك أجداد الطفل، مشاعر مماثلة، بما في ذلك القلق والشعور بالمرارة وقلة الحيلة.

يستغرق الحزن وقتًا طويلاً. خلال عملية الحزن قد تمر بعض المشاعر بسرعة بينما تستغرق مشاعر أخرى بعض الوقت. وقد تتخطين مشاعر أخرى بشكل كامل.

قد تواجهين أيضًا انتكاسات، كأن تتسلل إليك مشاعر الغضب أو الشعور بالذنب مجددًا بعد أن تظني أنك تخلصت منها. قد يكون من الصعب مواجهة مواقف معينة، مثل حضور استحمام طفل أو رؤية مولود جديد. لا بأس بذلك. اعتذري عن المواقف التي قد تؤلمك حتى تكوني على استعداد لمواجهتها.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا