"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

تناول الحامل للأسماك
عندما تكونين حامل لابد من الحرص على معرفة أكبر قدر من المعلومات عن الأطعمة وفوائدها أى لابد أن تصبحين خبيرة تغذية بين عشية وضحاها حيث أن كل ما تتناوليه من أطعمة يؤثر بالسلب أو بالإيجاب على جنينك على حسب نوعية الغذاء الذى تتناوليه ومن تلك الأطعمة الأسماك لنتعرف سويا على العلاقة بين تناول الأسماك والحامل:

* ما العلاقة بين الحمل والسمك؟

يمكن أن تكون المأكولات البحرية مصدراً هائلاً للبروتين والحديد والزنك وهي العناصر الغذائية الحيوية لنمو الجنين وتطوره. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في العديد من الأسماك تعزيز نمو دماغ الطفل.

ولكن قد تحتوي بعض أنواع المأكولات البحرية، وخاصة الأسماك المفترسة والكبيرة مثل القرش وأبو سيف والإسقمري الملكي وتايلفيش، على معدلات مرتفعة من الزئبق. وعلى الرغم من أن الزئبق لا يمثل مصدراً للقلق بالنسبة لمعظم البالغين، فتنطبق بعض الاحتياطات الخاصة إن كنتِ حاملاً أو تخططين لكي تصبحي حاملاً. إذا كنتِ تتناولين السمك الغني بالزئبق بانتظام، فقد تتجمع المادة في مجرى الدم على مدار الوقت. وبدوره، قد يؤدي وجود كثير من الزئبق في مجرى الدم إلى تلف الجهاز العصبي للطفل ودماغه بينما يكون في طور النمو.

* ما الكمية الموصى بها من المأكولات البحرية؟

أشارت إدارة الغذاء والدواء الأميركية ووكالة حماية البيئة الأميركية إلى إمكانية تناول الحوامل لما يصل إلى 340 غم (12 أوقية) من المأكولات البحرية أسبوعياً بأمان. وبالمثل، فقد نصحت الإرشادات التوجيهية للأنظمة الغذائية الأميركية لعام 2010 الحوامل بتناول ما يقارب 8 إلى 12 أوقيات من المأكولات البحرية أسبوعياً، أو وجبتين في المتوسط تقريباً.

ومع ذلك، لم يتفق جميع الباحثين مع هذه الكميات المحددة مستشهدين بدراسة سجلت عدم تعرض الحوامل اللاتي تناولن مأكولات بحرية أكثر من الكميات المحددة في الإرشادات المعتمدة من إدارة الأغذية والأدوية الأميركية لأية آثار سلبية.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا