"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

نصائح عند تناول الحامل للأسماك
عندما تكونين حامل لابد من الحرص على معرفة أكبر قدر من المعلومات عن الأطعمة وفوائدها أى لابد أن تصبحين خبيرة تغذية بين عشية وضحاها حيث أن كل ما تتناوليه من أطعمة يؤثر بالسلب أو بالإيجاب على جنينك على حسب نوعية الغذاء الذى تتناوليه ومن تلك الأطعمة الأسماك لنتعرف سويا على أهم النصائح الواجب مراعاتها عند تناول الحامل للأسماك:

ضعي في اعتبارك تلك الاحتياطات:

- تجنبي الأسماك الكبيرة والمفترسة
لتقليل تعرضكِ للزئبق، لا تتناولي سمك القرش أو أبو سيف أو الإسقمري الملكي أو تايلفيش.

- تجنبي تناول الأسماك والمحار غير المطهو
لتجنب تناول البكتيريا أو الفيروسات الضارة، تجنبي تناول الأسماك والأصداف البحرية غير المطبوخة، بما في ذلك السوشي والساشيمي والمأكولات البحرية المثلجة، وغير المطبوخة المكتوب على عبوتها إنها مملحة أو منقوعة في محلول ملحي أو مدخنة أو مقددة.

- اهتمي بمتابعة واستيعاب نصائح وتوجيهات المجالس الاستشارية المحلية للأسماك
إذا كنتِ تتناولين الأسماك من المياه المحلية، فاهتمي بمتابعة توجيهات المجالس الاستشارية المحلية للأسماك. وفي حالة عدم توفر هذه النصائح، فقللي كمية الأسماك المحلية التي تتناولينها إلى 170 غراماً (6 أوقيات) في الأسبوع ولا تتناولي أية أسماك أخرى في ذلك الأسبوع.

- احرصي على طهو المأكولات البحرية جيداً
عليك بطهو الأسماك حتى تصل درجة حرارتها الداخلية إلى 63 درجة مائوية (145 درجة فهرنهايت). ويمكن التعرف على نضج أنواع السمك عندما تنفصل في رقائق، وتبدو جميع أجزائها بلون غير شفاف. عليك بطهو الجمبري والكركند والأسقالوب حتى يصبح لونها أبيض كالحليب. وعليك بطهو البطلينوس وبلح البحر والمحار، حتى تفتح أصدافها، ولكن تخلصي من أية واحدة لم تفتح صدفتها.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا