"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

محرقة ساحرات سالم
لعشاق القصص المثيرة والغامضة جئنا لكم فى موقعنا المتميز صفحة بمجموعة متميزة من القصص المرعبة والتى تحتوى على الكثير من التفاصيل المثيرة والشيقة ومنها تلك القصة محرقة ساحرات سالم لنتعرف سويا على تفاصيل القصة:

العام 1692... شهر سبتمبر..
اليوم 19..
(جايلز كوري), المزارع العجوز, يقاد وسط الحشود الهامسة, في الساعات الأولى من الصباح, إلى تل (جالوز) القريبة من قرية (سالم) في ولاية (ماسوشستس) لينفذ الحكم فيه...
نراه يسير رافعًا رأسه في هدوء, مطبقًا فمه في صمت, هو سبب حصوله على هذا الحكم, يسير وسط أهل قرية (سالم), الذين أخذوا يرددون همسًا:
- إنه ساحر... إنه ساحر..
لكنه لا يهتز لحظة, إلى أن يمددوه على الأرض, وينزعوا عنه ملابسه, ليضعوا لوحا خشبيا فوق صدره, ثم يشرعوا في إلقاء الحجارة الضحمة فوق صدره!!
فالحكم هذه المرة, كان ضغط المتهم أسفل الصخور الثقيلة حتى الموت.. حتى ينسحق جسده تمامًا..

يتوقف أهل القرية عن الهمس, وهم يشاهدون ذلك المشهد أمامهم, وجسد العجوز يئن أسفل الثقل المتزايد على صدره العاري, حتى إنه ينطق أخيرًا, ولأول مرة منذ زمن, بأن يصرخ طالبًا أن يسرعوا في وضع الصخور الثقيلة, ليسرعوا من موته!!

و حين انتهى الأنين أسفل الصخور, أعلن أن المزارع (جايلز كوري) قد نفذ فيه حكم المحكمة, لرفضه الاعتراف بجريمته, وهي ممارسة السحر.. بل لرفضه التحدث أصلاً..

(روبرت كالف) أحد من حضروا الموقف ذكر بعد ذلك في تقريره , أن (جايلز كوري) الذي سحق حتى الموت , لالتزامه الصمت, انسحق وجهه, إلى درجة أن لسانه خرج خارج وجهه المسحوق, وكان من العسير إعادته مكانه!!

هذا أيها السيدات والسادة , نموذج لحدث من أحداث العام 1692 , في قرية (سالم).. تلك الأحداث التي سميت فيما بعد باسم (محرقة ساحرات سالم)...