"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

جراح العيون السفاح
لعشاق القصص المثيرة والغامضة جئنا لكم فى موقعنا المتميز صفحة بمجموعة متميزة من القصص المرعبة والتى تحتوى على الكثير من التفاصيل المثيرة والشيقة ومنها تلك القصص قصة جراح العيون السفاح لنتعرف سويا على تفاصيل القصة :

جراح عيون .. تسبب بعمى وموت آلاف الأشخاص !

أسمه جون تايلر .. سيرة حياته تجمع ما بين النصب والإجرام والطرافة والغرابة ..

كان جراح وطبيب عيون عاش في القرن الثامن عشر , طبعا في ذلك الزمن كان الطب متخلف , لم يكن لدى الأطباء أي معرفة بوجود البكتريا والفيروسات وخلايا الدم الخ .. ولم تكن لديهم معرفة وتصور واضح عن وظائف الجسد وعلاقة الأعضاء ببعضها .. لكن مع هذا كان عملهم يلقى رواجا كبيرا .. إذ كان الناس بسطاء وعلى درجة كبيرة من السذاجة يسهل خداعهم والنصب عليهم .. ومن هذا الباب دخل جون تايلر التاريخ كأحد أعظم النصابين في تاريخ الطب ..

فيما يختص بالعيون فالرجل كان حمار بكل معنى الكلمة .. وكان هو نفسه يعلم جيدا بأنه حمار ولا يفهم أو يفقه شيء .. لكنه تمتع بموهبة فذة في خداع الناس , ليس الناس العاديين فقط , بل حتى علية القوم , فمن طريف المفارقات هو أن هذا النصاب أصبح طبيب العيون الخاص لملك بريطانيا جورج الثاني وكذلك بابا روما وغيرهم من مشاهير وزعماء ذلك العصر .

تايلر كان زير نساء أيضا , وقد مهدت له مهنته السبيل للوصول إلى أحضان بعض أجمل نساء عصره , فهو لم يكن يكتفي بالتسبب بالعمى لمرضاه بل كان يضاجع نسائهم أيضا ..

أحد مؤرخي ذلك العصر يصف كيف كان جون تايلر ينصب على الناس , يقول بأن تايلر كان لديه عربة سوداء فخمة , مرسوم على جانبها عين كبيرة وتحتها عبارة : " ذاك الذي يمنح البصر , يمنح الحياة " .

كان تايلر يدور على المدن والبلدات بعربته الجميلة , وقبل وصوله إلى أي بلدة كان يرسل مساعديه ليعلموا له دعاية واسعة , فيدقون الأجراس ويقرعون الطبول وينفخون في المزامير ليروجوا لقدوم أعظم أطباء عصره .. طيب الملوك والبابوات والنبلاء! .. وما أن يصل تايلر بعربته الفخمة حتى تحيط به الجموع كأنه نجم سينمائي .. ويتسابق الأغنياء والفقراء لوضع أعينهم تحت مبضعه .. وكانت طريقته في علاج المرضى واحدة .. إذ يمد إبرة طويلة داخل العين ويزرق بعض السوائل , ثم يضع كمادة على العين ويطلب من المريض أن لا يرفعها قبل مرور أسبوع كامل وإلا أصيب بالعمى ..

طبعا تايلر لم يكن يمكث في البلدات التي يزورها لأكثر من يومين أو ثلاثة , أي قبل أن يرفع أي من مرضاه الذين عالجهم الكمادة عن عينه .. كان يجمع المال ثم يفر سريعا .. وحين ترفع الكمادات لاحقا كانت النتيجة المؤكدة هي أما العمى أو الموت جراء مضاعفات تلوث العين ! ..

لعشرات السنين تسبب تايلر في عمى وموت آلاف الناس , وبعضهم من المشاهير .. ولا عزاء لضحاياه سوى أن تايلر نفسه أصيب بالعمى في آخر حياته ومات جراء مضاعفات مرض عينيه .