"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

جزيرة الموت الاسود
لعشاق القصص المثيرة والغامضة جئنا لكم فى موقعنا المتميز صفحة بمجموعة متميزة من القصص المرعبة والتى تحتوى على الكثير من التفاصيل المثيرة والشيقة ومنها تلك القصص قصة جزيرة الموت الاسود لنتعرف سويا على تفاصيل القصة :

استخدمت هذه الجزيرة لأغراض غير سارة على مر السنين ، ولكنها اليوم تقف فارغة ، فقط مجموعة من المباني المهجورة والمنهارة وكنائس تعود للقرن الثاني عشر ، والشائعات حول جزيرة بوفيليا كثيرة ومتعددة حول وجود مجموعة من الكيانات المخيفة والمقلقة و أشباح وأصوات وأضواء ليلية وصرخات عالية .

في الحقيقة سجلت الوثائق أن العديد من الناس أحرقوا ودفنوا هناك خلال وباء الطاعون الأسود ، واستخدمت كذلك كمستشفى لذوي الأمراض العقلية والمعدية والمصابين بالطاعون ، وألقي فيها الآلاف من الضحايا البشرية بما في ذلك الأطفال والرضع ، أكثر من 160 ألف شخص مات في هذه الجزيرة لهذه الأسباب طوال تاريخا المعروف ، ويقال أن أرواحهم لا تزال نشطه وتهيم هناك .

حيث قال عدد من الصيادين المحليين بالقرب من الجزيرة ، أن الطبيب النفسي الذي كان يدير مستشفى الأمراض العقلية كان جزاراً وجلاداً أكثر من كونه طبيب نفسي وقام بقتل العديد من المرضى بعمليات تعذيب وسادية مفرطة ، وقد أصيب بالجنون بعد شعوره بالذنب وانتحر من خلال رمي نفسه من شرفة المستشفى .

ولكن هناك أسطورة أخرى متعلقة بنفس الطبيب ، وهي أنه عندما أستخدمت المباني في عام 1922 على الجزيرة لأغراض مختلفة ومن ضمنها الاستخدام على نحو مستشفى للأمراض العقلية والنفسية ، كان الطبيب عندما يعذب المرضى وقام بقتل عدد منهم ، ذهب عقله إلى الجنون وقفز عاليا يريد الإنتحار من برج الجرس ، ووفقاً لهذه القصة نجا الطبيب من السقوط ولكن تم خنقه بواسطة ضباب تجسد في هيئة كائن جاء من الأرض .

ذهب عدد قليل جدا من الخبراء وبعد موافقة من السلطات الرسمية إلى الجزيرة وكونوا مجموعة عمل لدراسة الظواهر التي تجري في الجزيرة ، وعثروا هناك على الآلاف من الجماجم والهياكل العظمية ، وأكثر شئ مثير للصدمة هو اكتشافهم لشخص يعتقد أنه من مصاصي الدماء بعد أن وجدوا جمجمة وبين فكيها حجر كبير !

تاريخ جزيرة بوفيليا:
----------------------------------------
أقرب تسجيل معروف عن جزيرة الطاعون أو جزيرة بوفيليا يأتي في عام 421 م عندما فر الناس من بادوفا إلى الجزيرة هرباً من الغزوات البربرية ، في القرن التاسع بدأ الناس يأتون للجزيرة وأصبحت تعج بهم ، وفي القرون التالية نمت أهميتها بشكل مطرد ، وكانت هناك حروب كثيرة من أجل جزيرة بوفيليا ، وفي كثير من الحالات انتصر (البوفيليين ) في هذه الحروب ، ولكن في عام 1379 جاء إلى البندقية هجوم من أسطول( جينوان )؛ وتم نقل كل الناس من بوفيليا إلى غيديسا وظلت الجزيرة غير مأهولة بالسكان في القرون التالية .

في 1527 عرضت الجزيرة كـ دير كبير لمجموعة من الرهبان ، لكنهم رفضوا هذا العرض.

في 1661 عرضت على أحفاد السكان الأصليين إعادة بناء منازل ومباني أجدادهم في الجزيرة ، لكنهم أيضاً رفضوا ذلك .

في عام 1777 تحولت الجزيرة إلى مصحة نفسية وعامة .

في عام 1793 ، كانت هناك عدة حالات من الطاعون على اثنين من السفن ، وبالتالي تحولت الجزيرة إلى محطة للحبس المؤقت وأصبح هذا دورها الدائم إلى عام 1805تحت حكم نابليون بونابرت ، حتى تم إغلاقها من جديد في عام 1814

في القرن العشرين استخدمت للحجر الصحي ، وفي عام 1922 تم تحويل المباني إلى مستشفى للأمراض العقلية واستمر هذا حتى عام 1968 عندما تم إغلاق المستشفى والجزيرة ، وهي لازالت مغلقة حتى يومنا هذا أمام السكان المحليين في البندقية و السياح وبقيت تحت سيطرة الحكومة الإيطالية