"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

وصدق بالحسنى
وصدق بالحسنى قصة رائعة نتعلم منها الكثير من الاخلاقيات السامية نتعلم منها أن جزاء الإحسان لا يكون غير الإحسان وان الخير مردود لصاحبه ولو بعد حين لنتعرف سويا على تفاصيل القصة:

ذات يوم كنت في احد المتاجر الاستهلاكية وبعد ان انتهيت من انتقاء اغراضي في العربة وذهبت ناحية الحساب وكان قبلي في الطابور سيدة ومعها بنتين صغار ومن بعدهم شاب ثم انا. ولاحظت ان محاسب الكاشير قال للسيدة حسابك 145 ريال وبعدها مدت يدها في شنطتها تدور هنا وهناك وجمعت مائة ريال والباقي عشرات و لقيت كل واحدة من البنات جمعت الريالات اللي معاها الى ان وصل المبلغ 125 ريال وظهرالارتباك على الام حاولت ترجع شي من الاغراض عشان تقلل الحساب وواحدة من البنات تقول لها يا امي هذي ما نحتاجها مو مهمة !

وفجأة لقيت الشاب اللي خلفهم يرمي ورقة فئة خمسين ريال بجانب السيدة في خفة وسرعة فائقة ومباشرة يخاطبها بمنتهى الهدوء والأدب يا أمي انتبهي هذي طاحت من شنطتك وانحنى امامها وأخذ الخمسين ريال من الأرض وأعطاها لها وشكرته السيدة وأخذت المبلغ و أكملت الحساب وانصرفت. وبعد ان انهى حسابه هو الاخر تحرك مسرعا دون ان يلتف خلفه فلحقته بسرعة وقلت له
انتظر يا أخي أنا أريد أتحدث معاك.

وسألته بالله عليك كيف جاتك الفكرة بهذه السرعة ونفذتها بهذا الاتقان. طبعا في البداية حاول الانكار ولكن بعد أن أخبرته بأني شاهدته وطمأنته أني مو من سكان مكه واني بأعتمر و أرجع مدينتي والاغلب اني لا أراه مرة أخرى

قال لي شوف يا أخي والله اني كنت متحير ويش أسوي طوال الدقيقتين اللي قعدوا يجمعوا فيها الحساب ولكن ربك سبحانه وتعالى ألهمني هذا التصرف حتى لا أحرج الام أمام بناتها بدون أدنى حيلة مني وبالله عليك لا تفتنني واتركني أذهب قلت له يا أخي أرجو الله أن تكون ممن قال عنهم (فأما من أعطى و اتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى)

فدمعت عيناه واستأذن ومشى لسيارته مسرعا أسأل الله له الأجر والثواب و أن يجعلنا و أياه ممن قال الله عنهم (وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ) أسأل الله أن يجعلنا ممن ينفقون في سبيله وابتغاء مرضاته

اتمنى ان تكون القصة نالت على إعجابك وتكون استفدت معنا