"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

نصائح لزيادة طول طفلك
فى بعض الأحيان تصاب الأمهات بنوبات من الخوف عندما تجد ثبوت فى طول طفلها وتوقف فى نموه مقارنة بأقرانه مما قد يؤثر بالسلب على شخصية الطفل وثقته فى نفسه ولذلك إليكى بعض النصائح التى تساعدك على زيادة طول طفلك وهى كالآتى:

1- الماء :
ابعدي الأطفال عن كل المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والمشروبات الغازية وعوديهم على شرب على الأقل 8 أكواب من الماء في اليوم، فهذا يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ويخلص جسم الطفل من السموم لتحسين عملية الهضم كما يساعد على النمو وبالتالي يسرع من نمو العظام.

2- نظام غذائي صحي :
ضعي تركيزا كبيرا على اتباع نظام غذائي جيد يشمل الحليب ومنتجات الألبان والفواكه الطازجة والخضراوات كأساس يومي، فيحتوي الحليب على المعادن الضرورية مثل الكالسيوم الضروري لتحسين صحة العظام عن طريق زيادة المعادن وكثافة العظام، إضافة الجبن، واللبن الزبادي، بأشكال مختلفة في قائمة الطعام اليومية مفيد لصحة ونمو طفلك بشكل طبيعي.

3- تمارين بسيطة :
شجعي أطفالك على أن يكونوا نشيطين، وقومي بتحفيزهم و إشراكهم في العديد من الأنشطة الرياضية، ورشحي لهم ممارسة رياضة بها عدة مهارات مثل الكريكيت وكرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس والسباحة، بالاضافة إلى تمارين التمدد، وتجنب الجلوس والانحناء واللعب بالأجهزة الإلكترونية التي تحني الظهر وتزيد من تقوسه وتجعل الطفل يبدو أقصر طولا.

4- ساعات نوم كافية :
لقد ثبت علميًا أن الجسم اثناء النوم، ينمو ويجدد الأنسجة الضرورية في الجسم لذلك النوم ضروري جدًا في المرحلة المبكرة من حياة الأطفال.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة