"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

طريقة عمل دجاجة مشوية بالزعتر
الدجاج من الاطعمة التى لا تنتهى وصفاتها وجميع مطابخ العالم يبتكروا فى طبخ الدجاج بطرق مختلفة ولكن هنا سوف تتعرفى معنا على وصفة مميزة وهى دبابيس دجاجة مشوية بالزعتر الذى لا يعرفها الكثيرين لنتعرف سويا على التفاصيل:

المكونات:

- 1 دجاجة متوسطة الحجم.
- 1 بصلة كبيرة الحجم، مُقطعة إلى 6 قطع.
- 3 فصوص ثوم كبيرة الحجم مًقشورة.
- ½ كوب عصير ليمون.
- 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون.
- 2 ملعقة كبيرة زعتر.
- 2 ملعقة صغيرة ملح.
- 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
- 1 ملعقة صغيرة بهار لحم (7 بهارات).

الطريقة:

1 - تُفتح الدجاجة بالطول من جهة سلسلة الظهر من أسفل وحتى الرقبة، ثم تُغسل ِ من الداخل والخارج

2 - تُفرد الدجاجة بقدر الإمكان بين طبقتين من ورق النايلون على الطاولة، بحيث الصدر إلى أعلىَّ، ويُطرق عليها بمطرقة اللحم الخشبية حتى تُصبح متساوية تماماً ومُستقيمة.

3 - تُسكب جميع المكونات الأخرىَّ فى وعاء الكَّبة، وتُطحن بخفقات مُتقطعة لثوانىِ، ثم على سرعة عالية حتى تُصبح أشبه بالعجين الناعم.

4 - تُوضع الدجاجة على صينية كبيرة، ثم يُفصل الجلد عن اللحم بحذر من فوق الصدر بواسطة إصبع اليد، ويُوضع كمية من خليط الزعتر بينهما.

5 - تُفرك الدجاجة بالكامل من الداخل والخارج بخليط الزعتر، ويُوزع عليها المُتبقىِ منه، ثم تُترك فى البراد (الثلاجة) لمدة 4 ساعات على الأقل، ويُفضل حتى اليوم التالىِ.

6 - يُسخن الفرن على حرارة عالية.

7 - تُفرد الدجاجة بين جناحىِّ شبكة شواء مُزدوجة، ويُحكم إغلاقها جيداُ عليها، ثم تُوضع الشبكة على جوانب صينية فرن كبيرة الحجم، بحيث تَتخلل الحرارة الدجاجة من جميع الجهات أثناء الشواء.

8 - تُوضع الصينية على الرَّف الثانىِ من أسفل الفرن، بحيث يكون صدر الدجاجة إلى أعلىَّ، وتُترك لمدة 30 دقيقة.

9 - تُقلب الدجاجة على الجهة الأخرىَّ، ثم تُترك فى الفرن لمدة 20 دقيقة أخرىَّ.

10- يُعاد قلب الدجاجة بحيث يكون الصدر إلى أعلىَّ، وتُترك فى الفرن لمدة 20 دقيقة أخرىَّ أو حتى تَنضج جيداً وتَأخذ اللون البُنىِّ المتوسط

وبالف هنا نتمنى ان تكون الوصفة حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا