"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

أمراض تعالجها الحلبة
الحلبة تعتبر من النباتات المستخدمة منذ قديم الزمن وفوائدها الصحية والعلاجية لا تعد ولا تحصى فقد قال عنها الأطباء قديما أنه لو عرف الناس منافعها لإشتروها بوزنها دهبا، تعالى معنا لتتعرف على أهم الأمراض التى تعالجها الحلبة وهى كالآتى:

1- تنشيط الجهاز الهضمي ومطهرة له من البكتيريا الضارة بالجسم، فالحلبة تعمل على تقليل التخمر في الجهاز الهضمي فتعطي الجسم حيوية.

2- فوائد الحلبة كثيرة ومتعددة وعلى حسب طريقة اكلها، فاذا طبخت الحلبة بالماء لينت الحلق والصدر والبطن، كما تسكن السعال والخشونة والربو ، كما ان الحلبة جيدة للريح والبلغم والبواسير، وتعمل على تحلل البلغم اللزج من الصدر، وإذا شربت أدرت الحيض، وإذا طبخت وغسل بها الشعر جعدته وجعلته جميلا وخلصته من القمل وحشرات الرأس.

3- فوائد الحلبة لا تنتهي، فقد تبين ان غنى الحلبة بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية جعل فوائد الحلبة تماثل فوائد زيت كبد الحوت، ايضا احتواء الحلبة على مادتي "الكولين" و"التريكو نيلين" وهما يقاربان في تركيبهما حمض "النيكوتينيك"، وهو أحد فيتامينات ( ب ) جعل فوائد الحلبة عظيمة لشاربيها او آكليها بأية طريقة من الطرق السابقة.

4- تحتوي الحلبة على العديد من المركبات والمعادن والفسفور المواد السكرية والنشوية اعطت للحلبة اهمية بالغة، وجعلت الكثيرين يلجأون اليها ابتغاء الوقاية والعلاج من الكثير من الامراض.

ولكن فى معلومة هامة فى النهاية وهى يحذر على المرأة الحامل شرب الحلبة لأنها تنشط الرحم.