"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

فوائد الحلبة للرضع
الحلبة تعتبر من النباتات المستخدمة منذ قديم الزمن وفوائدها الصحية والعلاجية لا تعد ولا تحصى فقد قال عنها الأطباء قديما أنه لو عرف الناس منافعها لإشتروها بوزنها دهبا، تعالى معنا لتتعرف على أهمية الحلبة للرضع وهى كالآتى:

- توصف للمرضعات بعد الوضع مباشرة لزيادة افراز الحليب، وقد أفادت مجموعة من الدراسات الطبية التي تحدثت عن فوائد الحلبة ان الحلبة تعتبر من أهم الأعشاب المدرة لحليب الأم. وقد وأوضح خبراء التغذية أن تناول المرضعات لملعقة كبيرة من الحلبة المسحوقة أو شربها مع الماء أو الحليب يساعد في زيادة إدرار حليب الثدي.

- فوائد الحلبة لا تقتصر على المرأة الوالدة فقط، ولكنها مفيدة ايضا للطفل الرضيع فالطفل يأخذ ايضا نصيبه من فوائد الحلبة من خلال لبن الام, لذلك ننصح المرأة بعد الولادة مباشرة بشرب الحلبة وان تنصت لنصائح الامهات والجدات.

اتمنى أن تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا