"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

فوائد زيت الثوم للشعر
أن فوائد الثوم الصحية والجمالية تجعله على رأس الهرم الغذائى الذى يجب ان تتبعية وذلك يعود لمدى اهميته وأحتوائه على الفيتامينات والمعادن والاملاح التى تعود على بشرتك وشعرك بالحيوية والنشاط والبريق الجذاب ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على أهم فوائد زيت الثوم للشعر وهى كالآتى:

تساقط الشعر:
في حالات الإصابة بتساقط الشعر أو في حالات الشعر الخفيف والضعيف يكون الثوم هو الحل المثالي للتخلص من تلك المشكلة بعيدًا عن استخدام المستحضرات المكلفة او اللجوء للعمليات الجراحية باهظة الثمن او حتى استخدام الادوية الكيماوية المختلفة فهو يغني عن جميع ما سبق بجانب رخص سعره وتوفره في كل بيت.

- استخدام الثوم للشعر الخفيف والمتساقط:
يرجع سبب استخدام الثوم في علاج مشاكل تساقط الشعر والشعر الضعيف الى احتوائه على مادة الاليسين الذي يعمل كمضاد حيوي قوي يمنع من تساقط الشعر بفعالية وكفاءة عالية، كما أنه يحتوي على السيلينيوم وفيتامين ب وفيتامين ج والكثير من المعادن الأخرى مثل الكالسيوم والنحاس التي تفيد جميعها في علاج مشكلات الصلع والتساقط الشديد للشعر.

كيف أستخدم الثوم لتغذية ونعومة شعري؟

1- يمكن استخدام الثوم بطرق مختلفة منها اضافته إلى الشامبو أو البلسم الذي تستخدمينه على شعركِ ولكن يفضل أن يتم استخدام تلك الطريقة مرتين فقط شهريًا حتى لا يسبب الإحمرار لفروة الرأس.

2- في حالة استخدام العسل كبلسم للشعر يمكن إضافة الثوم اليه لتحصلين على شعر ناعم ولامع.

3- يمكن أيضًا اضافة الزنجبيل إلى الثوم حتى تتخلصي من رائحته تمامًا ولكي تستفيدي ايضًا من العناصر التي يحتوي عليها الزنجبيل فهو يعد غذاء صحي رائع للشعر.

4- ضعي فصوص الثوم في زيت الزيتون واتركيه لمده اسبوع، ثم استخدميه ليلًا على فروة الرأس مع التدليك برفق وقومي بتغطية الرأس بأحكام واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه جيدًا.

5- للتخلص من رائحة الثوم النفاذة يمكن استخدام صفار بيضة واحده مع نصف ملعقة من البابونج وملعقة من العسل وملعقتين من الماء مع مستخلص الثوم وتمزج المكونات جيدًا ثم تطبق على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل جيدًا.

6- لتطويل الشعر يمكن استخدام حبة واحدة من الثوم وتقطع ثم تضاف على زيت زيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت الجرجير بنسب متساوية ويتم خلط المكونات جيدًا ثم توضع على النار ، ثم تستخدم على فروة الرأس وتترك لـ 8 ساعات.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.