"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

اعشاب تعالج التهابات المهبل
المهبل يعتبر جزء هام جدا مكون للجهاز التناسلى للأنثى وفى هذا المقال سوف نستعرض أهم المعلومات عن هذا العضو وكيف أنه عرضه للإصابة بالإلتهابات المهبلية وبعيدا عن الطرق الطبية جئنا لك بأهم أنواع الأعشاب التى تعالج إلتهابات المهبل لنتعرف سويا على التفاصيل:

الخبيز : تغلى اوراق الخبيز المقطعة في الماء لمدة عشرة دقائق ثم يستخدم كدش مهبلي بعد التبريد والتصفية مرتين كل يوم ، او يشرب كأس بعد الوجبات الثلاث للتخلص من التهاب المهبل .

الحماض : يشرب فنجان واحد يوميا من منقوع ملعقة صغيرة من مسحوق جذور النبات في كوب من الماء المغلي لمدة ربع ساعة لتطهير المهبل وتنظيفه من الفطريات والبكتيريا .

الثوم : يخلط ملعقة صغيرة من عصير الثوم والذي يعتبر مضاد حيوي قوي لمقاومة الفطريات والبكتيريا مع اربع ملاعق صغيرة من الزبادي ويستخدم كدش مهبلي لعلاج التهاب المهبل وذلك مرتين كل يوم .

خل التفاح : تخلط ثلاثة اكواب من خل التفاح في مغطس ماء فاتر وتجلس فيه المريضة لمدة ربع ساعة للقضاء على التهاب المهبل ، يشرب كأس من مخلوط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من العسل يوميا في الصباح .

الضرم او اللاوندة : يخلط ملعقتين من اللبن الزبادي مع عدة نقط من زيت اللوندة ويستخدم كدش مهبلي مرة واحدة ، او تدخل قطنة مبللة بالمخلوط في المهبل لقتل الفطريات والبكتيريا

البابونج : يعمل دش مهبلي من مغلي اربعة ملاعق من ازهار البابونج في لتر من الماء لخمسة دقائق كل اربعة ايام بعد التبريد والتصفية .

الحوذان المر : يشرب فنجان صباحا ومساءا من منقوع ملعقة صغيرة من مسحوق جذور النبات في كوب ماء مغلي لربع ساعة للتخلص من التهاب المهبل .

الزوفا : يعمل دش مهبلي من منقوع اجزاء النبات المقطعة في الماء لمدة ربع ساعة بعد التبريد والتصفية ، او يشرب كأس من منقوع ملعقة صغيرة من النبات في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة في الصباح والمساء وذلك بعد تبريه وتصفيته .

الخزامى : يعمل دش مهبلي اومغطس من مغلي نبات الخزامي في لتر من الماء لربع ساعة او من الملح الخشن ثم يصفى ويضاف الى ماء الدش اوالمغطس لعلاج التهاب المهبل .

اتمنى أن تكون المعلومات حازت على إعجابك وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهمك بالتأكيد