"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

فوائد القرفة للبشرة
القرفة من التوابل التى يوصى بها ائما خبراء التغذية سواء كانت فى الاطعمة كتابل او كمشروب لان بها من العناصر الغذائية الكثير ولكن هل هناك علاقة بين القرفة والحفاظ على البشرة؟ لنتعرف على التفاصيل وما يقوله الخبراء فى هذا الشأن:

1- شدّ البشرة: تساعد القرفة على التخفيف من الخطوط الدقيقة عن طريق شدّ البشرة. وبالتالي إن استخدام القرفة يُحفّز الأوعية الدموية ويضمن وصول الدّم إلى سطح الجلد. لذلك امزجي ثلاث قطرات من زيت القرفة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ثمّ طبّقي المزيج على الخطوط الدقيقة الظاهرة على بشرتك متجنّبة منطقة العينين.

2- معالجة الإكزيما: غالباً ما تخلّف الاكزيما وراءها بقعاً لونية فاتحة. وقد وجد البعض أن استخدام ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل يمكن أن يكون الحلّ لهذه المشكلة. ومن المفضّل إجراء اختبار على منطقة من جلدك قبل وضع الخليط على وجهك.

3- معالجة حبّ الشباب: اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وثلاث ملاعق كبيرة من العسل، وضعي الخليط على البثور لمدة 20 دقيقة ثمّ أغسلي وجهك بالمياه الفاترة. هذا الخليط بإمكانه تجفيف حبّ الشباب والبثور، شدّ المسام وضمان وصول الدّم والأكسجين إلى سطح الجلد. لا تستعمليه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

4- تطهير للبشرة: للقرفة خصائص مطهّرة، فبمجرّد وضعها على الأماكن المصابة بالجروح والإلتهابات، تتخلّصين من البكتيريا.

5- تقليل علامات الشيخوخة: إن الإستخدام الموضعي للقرفة يؤدي إلى زيادة مستوى الكولاجين لمدة ست ساعات بعد تطبيقها. فتراجع نسبة الكولاجين يزيد من علامات الشيخوخة ويُفقد الجلد مرونته.

6- زيت للتدليك: يقوم زيت القرفة بتحسين الدورة الدموية نظراً لإحتوائه مواداً غذائية من شأنها تحسين نوعية البشرة.

والله ولى التوفيق اتمنى ان تكون الفائدة قد عمت على الجميع ويكون الموضوع حاز على اعجابك