"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

كيف افرق بين العقل الواعي والعقل اللا واعي
ان العقل الواعى هو العقل الذى نتعامل بة فى جميع تعاملتنا اليومية ام العقل الباطن او العقل اللاواعى هو العقل المسئول عن الابداع هو الذى يبتكر كل ما هو جديد واليكم اهم الفروق بين العقل الواعى والعقل اللاواعى:

؛ فالعقل الواعي هو الذي يتعامل مع عالمك الخارجي، والذي تستخدمه للقيام بأوامرك الإرادية كافة؛ كالتفكير والتساؤل والتعامل مع المنطق، وهو الذي يتلقى المعلومات ويقوم بتوصيلها إلى العقل الباطن أو اللا واعي، ويعمل في حالة اليقظة ويتوقف عن العمل في حالة النوم.

أما العقل الباطن اللا واعي فهو الطاقة المبدعة الخلاقة، لا يفهم منطقًا ولا يميز بين الخطأ والصواب، ويقوم بالعمل في حالتيْ النوم واليقظة، وينظم أفعالَنا اللا إرادية كالتنفس، والدورة الدموية، وهضم الطعام وغيره.

كيف يعمل العقل الباطن؟
ويقوم العقل الباطن بتخزين المعلومات والصور والتجارب والأشكال والأصوات والألوان والمهارات والعادات، وتجارب الماضي، والمواقف والأسماء والروائح، ويحفظها مدة طويلة، ويمكن الرجوع إليها بين فترة وأخرى، وتتفاوت المدة اللازمة لاسترجاع المعلومة (الصورة، الصوت، الإحساس) من حالة إلى حالة، ويعود ذلك إلى طريقة تخزين كل منهم.

فقد تشاهد شخصًا تعرفه ولكنك نسيت اسمه أو نسيت أين أو متى التقيت به، وبعد فترة ربما لحظات أو ساعات أو مدة أطول من ذلك تتذكر اسمه أو تتذكر متى التقيت به.

هل استيقظت ليلاً وشعرت بالجوع أو الظمأ؟ إن عقلك الباطن هو الذي أثار هذا الإحساس دون أن تشعر.

هل أقلقك عدم تذكر أمور مهمة حول موضوع ما يشغلك، وبعد فترة، وجدت ما تبحث عنه؟ إنه عقلك الباطن الذي ذكّرك به؟

هل جربت أن تضع المنبه لإيقاظك مبكرًا -على غير عادتك- ووجدت نفسك تستيقظ قبل أن يعمل المنبه؟

كيف حدث ذلك؟؟ ببساطة لقد أوحيتَ إلى عقلك الباطن وقمتَ ببرمجته للقيام بالأعمال السابقة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وعصرى.