فرحة ودمعة
03-11-2016 - 08:03 pm


كيف اكون عادل مع نفسى
ان الشخص العادل هو من يكون عادل مع نفسة قبل ان يكون عادل مع الاخرين فالانسان المتصالح مع النفس يكون اكثر اتزان وأستقرار وليكى يكون لدينا فرص اكبر للنجاح فى الحياة واليكم اهم الاسترتيجيات للنجاح فى الحياة:

1- ابحثي عن الصداقة: نحن كائنات اجتماعية، ونحتاج دائماً لوجود الناس بجانبنا ليساعدونا على الإيمان بقيمتنا؛ لذلك حاولي أن تختاري أصدقاءك ورفاقك بعناية، وحاولي أن تحيطي نفسكِ بأناس يُظهرون لك الحب والدعم، وتجنّبي قضاء الكثير من الوقت مع أناس يُقلّلون من شأنك أو قدرك، ويُشعرونك بأنك لست ذات أهمية تذكر.

2- اغفري وتسامحي: عندما ترفضين أن تغفري وتنسيْ؛ فأنت بذلك تضيعين الكثير من طاقتك ووقتك الثمين.. فإذا جرحكِ أي شخص بأي طريقة، حاولي أن تغفري له حتى لو كانت لديك الفرصة لأخذ الثأر منه؛ فيمكنك أن تختاري بديلاً أرقى وأفضل، وهو أن توقفي شعورك بالاستياء والغضب، عندما تفكرين في أي شخص عاملك بسوء.

وكما تُسامحين الآخرين؛ فيجب عليك مسامحة نفسك وعدم القسوة عليها؛ فإذا قمتِ بارتكاب خطأ ما؛ يجب أن تغفري لنفسك وتسامحيها؛ فأنتِ لست مثالية ولم تُخلقي لتكوني كذلك.

فاغفري لنفسك، وتجاوزي عن أخطائك، وسيري للأمام.

3- كوني أنت: حاولي أن تتكلمي وتتصرفي بطريقة تتفق مع معتقداتك الخاصة؛ فأحياناً نحاول إرضاء الآخرين بأن نكون شخصاً آخر غير أنفسنا؛ لذلك كوني نفسك، وقولي ما تعنينه، واعني ما تقولينه؛ فأن تكوني على طبيعتك أفضل كثيراً من أن تكوني أي شخص غيرك.

4- تعاملي بكرم: أن تكوني سخيّة وكريمة؛ يعني مادياً أن تعطي شيئاً لشخص آخر، وقد يعني أيضاً أن تعطي من نفسك ومن وقتك؛ فالكرم يعني أن تعطي شيئاً ذا قيمة لشخص بطيب خاطر وبسعادة.

عندما تختارين أن تكوني شخصية كريمة وسخية مع الآخرين؛ فإن هذا سيساعدك على التركيز على كل النعم التي أنعم الله بها عليك لتتشاركي فيها مع الآخرين؛ فهو أمر سيساعدك على الامتناع عن الغيبة، وألا تكوني شخصية مزعجة.

5- كوني لطيفة: أن تتعاملي بطيبة مع الآخرين، هي واحدة من أعظم العطايا التي تعطينها لنفسك وللآخرين أيضاً؛ حيث تستفيد كيمياء المخ حقاً من إعطاء الآخرين ابتسامة دافئة أو دعمًا. وأن تكوني طيبة مع نفسك، هو الأمر الذي يعني رعاية احتياجاتك الجسمانية، وتأكّدي من أنك تأكلين جيداً، وتحصلين على قسط وافر من النوم، ووازني بين العمل واللعب.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.



تنمية بشرية