"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

فوائد عصير البصل للشعر
البصل ليس مجرد مكون من مكونات اى وصفه تقوم بها ربة المنزل بل هو اكثر من ذلك فالبصل يحتوى على قيمة غذائية عالية وله قدرة علاجية هائلة لكثير من الامراض التى تصيب الانسان وكذلك الأمر بالنسبة لعصير البصل الذى يحتوى على الكثير من الفوائد الصحية الهائلة ولنتعرف سويا على فوائد عصير البصل للشعر وهى كالاتى:

يتميز عصير البصل بإحتوائه على عدد من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على فروة الرأس ولهذا فإن عصير البصل يسهم في علاج المشاكل المختلفة التى تصيب فروة الرأس إذ أنه يساعد في الحد من مشكلة التساقط والتلف والتقصف وغيرها من المشاكل التى تتعرض لها فروة الرأس.

من المعروف أن عصير البصل يحتوي على نسبة عالية من عنصر الكبريت والذي يساعد بدوره في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ولهذا فهو يحفز من وصول الدم إلى خلايا فروة الرأس وهذا يحفز أيضاً من نمو بصيلات الشعر بشل صحي وسليم.

حيث أشارت البحوث العلمية إلى أن عنصر الكبريت من المركبات الأساسية التى تساعد في نمو الشعر.

كما أن عنصر الكبريت مهم جداً في تكوين الكولاجين والكيراتين وهذه الأحماض الأمينية من أفضل المركبات التى تساعد في العناية بالشعر والنمو السليم لبصيلات الشعر. وأشارت الدرسات العلمية إلى أن عصير البصل له فاعلية كبيرة في علاج مشكلة التساقط التى تتعرض لها فروة الرأس.

هذا بالإضافة إلى أن عصير البصل يساعد في علاج مشكلة القشرة التى تعاني منها الكثير من السيدات هذه الفترة.

حيث أكدت الدراسات العلمية وخصوصاً التى نشرت مؤخراً في عام 2002 أن إستعمال عصير البصل وبصورة منتظمة يساعد في علاج مرض الثعلبة.

فما هى إلا شهرين لعلاج هذه المشكلة وإعادة نمو فروة الرأس من جديد. وبهذا فإن عصير البصل له دوره في إعادة النضارة والحيوية إلى فروة الرأس من جديد.

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وان تكون الفائدة عادت على الجميع