"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

فوائد قشر الليمون فى التنظيف
الليمون من الحمضيات الهامة جدا للصحة والتى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التى تعمل على وقاية الجسم من الكثير من الأمراض وليس الأمر يقتصر على ذلك فقط بل قشر الليمون لا يقل أهمية عن ثمار الليمون حيث يدخل فى الكثير من الإستخدامات الصحية والتجميلية وكذلك فى النظافة العامة ومن خلال المقال التالى نقدم لك فى أهم فوائد قشر الليمون للتنظيف وهى كالآتى:

حيث انه يستخدم في تنظيف أثار الدهون التي توجد حول الأحواض أو أعلي سطح البوتاجاز و قد تحدث فوضي في شكل مطبخك و تنتج عن القلي . يمكنك التخلص منها عن طريق تقطيع ليمونة إلي نصفين و وضع ملح علي نصف الليمون لكي يساعد في قشط الدهون و تدليك الأماكن التي يتواجد فيها الدهون بنصف الليمون قد تكون هذه الطريقة فعالة أكثر من المنظفات الكيميائية السامة .

تنظيف غلاية الشاي أو القهوة حيث ان هناك رواسب معدينة تتراكم في غلاية الشاي عند ملء الغلاية بالماء و وضع حفنة من شرائح قشر الليمون و تركه حتي يغلي. ثم رفعه عن الحرارة و تركه ليبرد لمدة ساعة ثم غسله جيداً .

ولتنظيف غلاية القهوة ، قم بإضافة الثلج و الملح و الليمون و القشور إلي وعاء فارغ و تركه لمدة دقيقتين علي النار ثم رفعه و غسله جيداً.

تنظيف الميكروويف حيث ان وضع قشر الليمون في وعاء مع ملئ نصف الوعاء ماء وطهي قشر الليمون في الميكروويف لمدة 5 دقائق ، و ترك الماء تغلي حتي تتبخر و يتكثف البخار علي جدران الميكروويف ، ثم رفع الوعاء من الميكروويف ، ومسح الميكروويف بمنشفة يعطيكي نتائج مبهرة .

وايضا يستخدم في التخلص من الروائح الكريهة و تنظيف الرواسب المعدنية الموجودة علي الحنفيات المصنوعة من الكروم وذلك بفرك و عصر نصف ليمونةعلي المكان ثم المسح بقطعة قماش ناعمة.

وايضا يقوم قشر الليمون مع غمسه في الملح أو مسحوق صودا الخبز لتفتيح مستلزمات المطبخ المصنوعة من النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ . غمس نصف ليمونة في الملح و وضعه علي المنطقة المتضررة ، وتركه لمدة 5 دقائق و غسله بالماء الدافئ.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.