"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

اهم وصفات الحليب للعناية بالبشرة
كل إمرأة ترغب فى بشرة نضرة مشرقة ولذلك تلجأ فى الكثير من الأحيان إلى المستحضرات الجاهزة التى قد تضر البشرة أو تكون باهضة الثمن فى الوقت الذى أعطانا الله الكثير من المواد الطبيعية التى تحافظ على صحة البشرة منها الحليب لنتعرف سويا على أهم وصفات الحليب التى تعمل على العناية بالبشرة:

1- ازالة البقع الداكنة : تعتبر البقع الداكنة من أكثر المشاكل شيوعا بين الفتيات لانها تمنح الوجه مظهر غير جذاب لذلك تلجأ العديد منهن لاستخدام مستحضرات ضارة لاخفاء تلك البقع ، لذا ينصح بإستخدام الحليب لمن يعانى من اثار حب الشباب وغيرها. يخلط الحليب مع الدقيق ويقلب جيدا حتى يصبح عجيبة ، توضع على البشرة قبل النوم وتشطف بالماء فى الصباح .

2- تنظيف البشرة : يعتبر الحليب منظف عميق للبشرة ، حيث يساعد على إزالة بقايا المكياج والزيوت الزائدة التى تفرزها الخلايا الدهنية و قد تسبب ظهور البثور .

ويستخدم بهذه الطريقة : اخلطى ثلاث ملاعق من الحليب مع ثلاث ملاعق من العسل و معلقة واحدة من الشوفان المطحون. يخلط فى وعاء حتى يصبح عجينة ، ثم يوضع المزيج على بشرة نظيفة ويدلك بحركة دائرية ، يترك لمدة 10 دقائق ويغسل جيدا بالماء .

3- تصغير المسام : يساعد الحليب على قفل المسام التى تمنحك وجه غير مشرق ومظهر غير جذاب ، ويمكنك عمل ذلك بسهولة فقط اغمسى قطنة فى الحليب ومرريها على بشرة نظيفة وسوف تلاحظين النتيجة فى الحال .

4- تهدئة حساسية البشرة : يساعد الحليب على حل مشاكل البشرة الحساسة اللى تعانى من البقع الحمراء والالتهابات بشكل دائم ، ضعى الحليب على وجهك واتركيه حتى يجف وسوف يساعدك ذلك على تهدئة الاحمرار وحساسية بشرتك .

5- نضارة البشرة :ينفق الكثير من الفتيات المال لشراء الكريمات والمرطبات بهدف التمتع ببشرة اكثر جمالا ونعومة ، بإستخدام قطنة من الحليب وتمريرها على وجهك برفق تستطيعى الحصول على بشرة مشرقة ونضرة حيث يحافظ الحليب على جمالك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة .

6- محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم فى السن: تجنبى علامات الشيخوخة المبكرة التى تقلقك باستخدام الحليب مع العسل ، حيث يساعد على شد تجاعيد البشرة واخفائها وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات ، امزجى ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب واتركى الخليط على وجهك لمدة تتراوح من 10 – 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر واستخدمى منشفة ناعمة .

7- تقشير البشرة : يعتبر الحليب مقشر طبيعى للبشرة نظرا لاحتوائه على حمض اللبنيك لذا يمكنك استخدامه للتخلص من طبقات اللجلد الميت لتتمعتى ببشرة اكثر نضارة وجمالا ، ولعمل ذلك يضاف القليل من ملح الطعام إلى كوب ماء مغلى ونقلبها حتى الذوبان ثم يضاف 4 اكواب من الحليب ، يوزع الخليط على الجسم بالكامل ويترك لمدة 20 دقيقة وبعدها يفرك بإستخدام لوفة الاستحمام فى حركات دائرية ويشطف بالماء . ويمكن تطبيقها على الوجه ولكن دلكيها برفق لتقشير الجلد الميت .

8- توحيد لون البشرة : يستخدم الحليب لتفتيح الوجه والرقبة وتوحيد لونهما كما يساعد على التخلص من الهالات السوداء ، اخلطة ملعقة من الحليب السائل مع ملعقة من الحليب البودرة وملعقتين من ماء الورد ، اخلطى المزيج وامسحى وجهك ورقبتك بقطنة كل صباح ومساء قبل النوم وستلاحظين الفرق مع الاستمرار .

9- علاج حروق الشمس : يستخدم الحليب لعلاج حروق الشمس عن طريق وضع قطعة من الشاش فى الحليب ووضعها على اماكن الحروق لمدة 15 دقيقة ونكرر العملية لمدة ساعات حتى نلاحظ اختفاء الحروق .

10- ترطيب البشرة : يمكن استبدال الكريمات المرطبة للبشرة بالحليب الذى يعتبر مرطب جيد للبشرة الجافة .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.