mero mode
30-11-2016 - 09:20 pm


نصائح للتخلص من السوائل الزائدة فى الجسم
السوائل الزائدة فى الجسم يعتبر من الأمور الهامة التى تتسبب فى زيادة الوزن ومثلها مثل الدهون المتراكمة فى الجسم لابد من التخلص منهم وترجع تلك السوائل إلى عدة أسباب ومن خلال المقال التالى نقدم لك أهم الطرق للتخلص من السوائل الزائدة فى الجسم:

1) تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وذلك من خلال التعرف على العلامات الغذائية التي تحتوي على تلك النسبة من الصوديوم مثل الاطعمة المصنعة مثل الحساء والأطعمة المعلبة والوجبات المجمدة والتوابل والبهارات، فهذه كلها تؤدي إلى سوائل زائدة في الجسم.

2) احصل على كمية كافية من المياه والتي تطرد بدورها العناصر التي تعمل على تخزين السوائل، كما أن الجسم إذا لم يحصل على كفايته من المياه قام بتخزين السوائل الأخرى.

3) حاول إخراج العرق بأكبر قدر ممكن، فالتعرق وسيلة مناسبة لإخراج السوائل من الجسم بشكل طبيعي، والتخلص من الزائد منها.

4) توقف عن تناول الكرياتين فهو يعمل على زيادة الوزن بالمياه من اثنين إلى أربعة أرطال بشكل اسبوعي، وهذا ما يعتبره الأخصائيون سبباً رئيسياً في السوائل الزائدة في الجسم.

5) تناول نبات الهليون المدر للبول بشكل طبيعي كما أنه مصدر للفيتامينات A C E ، وتأكد من تخطي الأملاح أو الزبدة المملحة، هذه طريقة طبيعية للتخلص من السوائل الزائدة وليس كيماوية كي تخشاها.

6) تناول عصير التوت البري وهو مدر للبول الطبيعي، كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم والسوائل الزائدة.

7) ابتعد عن المغذيات الدقيقة مثل فيتامين B1 و B6 والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة في الوزن من خلال الماء، ولكن مع التأكد على الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

8) تناول الأعشاب المدرة للبول التي تساعد على التخلص من السموم وتدعم وظائف الكبد.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد



وصفات طبخ