"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

فوائد الحمص لمرضى السكرى
الحمص من البقوليات الهامة جدا والمفيدة جدا لصحتنا والتى لا تنتهى وصفاتها وكذلك يمتاز بإحتواءه على الكثير من العناصر الغذائية مما جعله من البقوليات التى تمتاز بقيمتها الغذائية العالية ومن خلال السطور التالية نقدم لك أهم فوائد الحمص لمرضى السكرى:

فوائد الحمص لا حصر لها، ويمكن إضافته للعديد من الأطعمة، أو طهيه وحده، فهو من أفضل الحبوب وأكثرها فائدة على الإطلاق، وينصح الأطباء بزيادة معدلات إدخال الحمص فى شتى أنواع الطعام، وفى أية وجبة خلال اليوم، فهو طعام مناسب لكل فترات اليوم لخفته على المعدة ومذاقه اللذيذ.

يمد الحمص الجسم بالكثير من الفوائد وأهمها على الإطلاق قدرته على ضبط معدلات السكر فى الدم، وهى معلومة غائبة عن الكثيرين، كما يعادل مستويات الكوليسترول فى الدم، فيزيد من نسب الكوليسترول الصحى ، ويقلل مستويات الضار بشكل ملحوظ، مما يقلل دهون الدم تدريجيا.

ويعتبر الحمص إضافة رائعة للطعام الساخن والبارد، كما أنه يساعد على تسهيل الهضم لاحتوائه على الألياف بكميات كبيرة، كما أنه يساعد على تقليل حموضة الأمعاء، وتخفيف حدتها.

نتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا