"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد الكمون للشعر
من منا يخلو مطبخنا من تابل الكمون حيث يعتبر الكمون من النباتات العطرية ذات الرائحة الجميلة واللذيذة التي تبهج النفس حيث يستخدم في كثير من الأطعمة والمشروبات لإكسابها رائحة ذكية وطعما لذيذا وكثيرا ما تستعمله سيدة البيت وخصوصا في المطبخ لإضفاء نكهة مميزة ومحاربه السمنة التي قد تنتج نظرًا للإفراط في تناول الطعام كما له الكثير من الفوائد التجميلية فيما يخص العناية بالبشرة والشعر ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على فوائد الكمون للشعر:

1- يغذى الشعر و يقويه و ذلك لأنه يمد الجسم بعناصر مفيدة للشعر.

2- يقضى على مشكلة سقوط الشعر، تسبب الانيميا و غيرها من الامراض الى جعل شعرك ضعيفا و يتساقط بسهولة، و الكمون من شأنه ان يقضى على تلك المشكلة و يعالجها.

3- يعمل الكمون على علاج الشعر، من خلال خلط ملعقتين من الكمون المطحون جيدا مع ملعقتان من حبة البركة و تكون هى الاخرى مطحونة جيدا مع اربعة ملاعق من زيت الزيتون البكر، و تدهن المناطق التى يكون فيها نمو الشعر ضعيفا، او غير متواجد من الاساس.

4- يعمل الكمون على تطويل الشعر, اذا استخدمتى مغلى الكمون بعد تبريده و تصفية البذور و الشوائب منه، ثم اضافة ملعقة من زيت الزيتون البكر م ع صفار بيضة، و خلط كل تلك المقادير معا، و دهن شعرك و تدليك فروة رأسك ، ثم قومى بغسل شعرك بالماء الفاتر بعد مرور نصف ساعة.على ان تكررى تلك العملية مرة واحدة فى الاسبوع .

5- يعمل الكمون على تزويد كثاقة شعرك و اعطائه المظهر الصحى الذى تتمناه كل السيدات.

6- اذا كنتى تعانين من مشكلة تساقط الشعر فعليك بالكمون، و اذا كنتى تعانين من قشرة الشعر التى تسببها الفطريات، و علاج القشرة سينتج عنه حتميا علاج تساقط الشعر، فعليكى ايضا بالكمون .

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة