"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد الكمون للحامل
من منا يخلو مطبخنا من تابل الكمون حيث يعتبر الكمون من النباتات العطرية ذات الرائحة الجميلة واللذيذة التي تبهج النفس حيث يستخدم في كثير من الأطعمة والمشروبات لإكسابها رائحة ذكية وطعما لذيذا وكثيرا ما تستعمله سيدة البيت وخصوصا في المطبخ لإضفاء نكهة مميزة ومحاربه السمنة التي قد تنتج نظرًا للإفراط في تناول الطعام ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على أهم فوائد الكمون للحامل:

يقوم الجنين بالغذاء من خلال المعادن و الفيتامينات الموجودة فى جسم المرأة الحامل، و لذا يجب اعطاء الحامل كل ما يحتاجه الجنين من غذاء يلزم لتطور نموه بشكل سليم، و من اهم ما يحتاجه الجنين، و تحتاجه المرأة الحامل تبعا له، هو الحديد، و اذا قلت نسبة الحديد فى جسم الحامل، تصاب بالانيميا مما يؤدى الى اصابتها بالتعب و الانهاك طوال الوقت مما يجعلها غير قادرة على القيام بمهامها اليومية، و يجب الاهتمام بدخول الحديد الى الجسم بداية من الشهر الرابع وحتى نهاية الحمل.

يحتوى الكمون على حمض الفوليك، هذا الحمض الواجب تناوله خلال الثلاث شهور الاولى، لأنه يمنع تشوهات الاجنة.

طالما كان الكمون له قدرة على التحكم فى مشكلة القئ، لزم على الحامل استخدامه لأنه سيحميها من القئ المستمر خلال فترة الحمل.

تصاب الحامل بنقص فى الكالسيوم و البوتاسيوم يؤدى الى وجدود تشنجات عضلية مؤلمة جدا، و لذا يلزم تعويضها بالكالسيوم و البوتاسيوم، و من المعروف ان الكمون يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم و الكالسيوم، لذا ان تقوم الحامل بتناوله، بينما لا يقتصر الامر على المرأة اثناء الحمل فقط، بل يجب الاهتمام بالكمون بعد وضعها للطفل، لأن من العناصر اللازمة للام هو الكالسيوم و البوتاسيوم، كما ان الكمون يزيد اللبن عند الام اذا كانت تقوم بالرضاعة الطبيعية، و بهذا يتضح، ان الام عليها التوقف عن الكمون اذا ارادت فطام طفلها.

عندما تذهب المرأة الحامل الى الطبيب لمتابعة الحمل، يقوم بأعطائها ادوية معينة ومنها، حمض الفوليك و الحديد و دواء مضاد للقئ، و بهذا يتضح مدى اهمية و فوائد الكمون للمرأة الحامل.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة