"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد البروكلي للمرأة الحامل
ان البروكلى من أفضل ألاغذية الصحية التى يتناولها الانسان فقد أثبتت الدراسات وألابحاث العلمية الحديثة أنة من أفضل عشر خضروات تحارب مرض السرطان نظرا لما يحتوية من فيتامينات ومعادن واملاح ومضادات أكسدة فهو يحافظ على المستوى العام لصحة الانسان فى أفضل حالاتة ولنتعرف سويا على فوائد البروكلي للمرأة الحامل :

من أهم ما يميز البروكلي أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات والعناصر الغذائية التى تسهم بفاعلية كبيرة في الحفاظ على صحة المرأة أثناء فترة الحمل وأيضاً بناء ونمو خلايا الجنين بالشكل الصحيح ، حيث ان البروكلي من الخضروات التى تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهى تسهم في حماية المرأة من الأمراض الخطيرة كالسرطان وإضطرابات الجهاز الهضمي وغيرها .

كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى انه مع تناول البروكلي بمعدل منتظم أثناء فترة الحمل يسهم وبشكل فعال في الحفاظ على صحة العظام وحمايتها من الأمراض التى تصاحب فترة الحمل كالهشاشة وإلتهابات المفاصل وغيرها . هذا يرجع إلى إحتواء البروكلي على نسبة عالية من كلا من الكالسيوم والمغنسيوم والزنك والفسفور وهذه العناصر تسهم وبشكل كبير في تقوية العظام والحفاظ عليها .
كما أن تناول البروكلي يساعد في التخلص من الأعراض الجانبية التى تصاحب المرأة أثناء فترة الحمل حيث أن البروكلي يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تساعد في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي كعلاج الإمساك وغيره . ومن اهم فوائد البروكلي أنه يسهم في زيادة وتقوية المناعة في الجسم حيث أن البروكلي يوفر للجسم ما يحتاجه من الفيتامينات والمركبات الضرورية .

وتعتبر البروكلي من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك وهذا بدوره يسهم في نمو خلايا الجنين بالشكل الصحيح . كما أنه يساعد في حماية خلايا الجنين من خطر التعرض للتشوهات الخلقية .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.