"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

فوائد الخس للبشرة
الخس من النباتات الورقية ذات القيمة الغذائية الكبيرة التى تمد الجسد بكل ما يحتاجة من المركبات والعناصر الغذائية المختلفة كالفيتامينات والمعادن وأيضاً معدل منخفض من السعرات الحرارية . هذا بالإضافة إلى أن الخس يحتوي على نسبة من الأملاح المعدنية التى يحتاجها الجسم في خفض معدل الحموضة التى يتعرض لها الجسم مع تناول الأطعمة الدهنية. هذا بجانب فوائد الخس في تنقية وتطهير خلايا الدم بالجسم كما يتميز الخس بتعدد أنواعه فمنه “البترهيد” والخس الصيني، والآيسبرج، ومنزوع الأوراق، و الروماني أو المصري والباتافيان، كل هذه العناصر تحمل نفس المقدار من العناصر والمركبات الغذائية ولهذا تناول أوراق الخس لا يتوقف على نوعه للحصول على فوائده للحفاظ على صحة الجسم ولنتعرف سويا على فوائد الخس للبشرة:

أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصصين بفوائد الخس في العناية بخلايا البشرة والحفاظ على صحتها حيث أن الخس يسهم وبشكل فعال في التخلص من مشكلة حب الشباب والبثور المتعلقة على خلايا البشرة . وهذا عن طريق نقع كمية من الخس في وعاء من الماء ونتركه لدة عشر دقائق ومن ثم يتم غسيل الوجه جيداً بهذا الماء ؛ هذه الطريقة لها فاعليته في الحد من ظهور مشكلة حب الشباب والبثور .

هذا بالإضافة إلى أن الخس يدخل في تحضير الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية لعنابة بخلايا البشرة وهذا مع إضافة بعض من قطرات عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم تقطيع الخس إلى شرائح صغيرة ومن ثم يغمس فيها لبعض الوقت وبعد ذلك نضع شرائح الخس على الوجه لمدة عشرون دقيقة على الأقل . إستعمال هذه الوصفة بمعدل منتظم يساعد في إسترخاء خلايا وعضلات الوجه وحمايتها من الجراثيم المختلفة .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.