"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

فوائد البيض الصحية
البيض من المغذيات الهامة جدا للجسم والتى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية التى تمنح الجسم الكثير من الفوائد وتقيه من الكثير من الأمراض لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة الإنتظام على تناول البيض للكبار والصغار ومن خلال السطور القادمة نقدم لك أهم المعلومات عن فوائد البيض الصحية وهى كالآتى:

يحتوى على نسبة عالية من البروتينات، اذ نجد ان كل بيضة تحتوى على ما يقرب من 4 جرام بروتينات داخل البياض فقط، هذ البروتين الذى يقوم بتكوين عضلات الجسم، كما يعمل على تقوية الجسم و امداده بالطاقة التى يحتاجها.
ذكرت بعض الابحاث العلمية الحديثة، ان البيض يحمى من الاصابة بالامراض الخطيرة التى قد تصيب جسم الانسان، و يرجع السبب فى ذلك، ان فوائد البيض تحتوى على نسبة من مادة السيلينيوم و نسبة من فيتامين B ، و هى المواد التى تؤثر بطريق غير مباشر على منع اصابة القلب بالامراض مما يوضح لنا اهمية فوائد البيض .

اضافة الى ما سبق ذكرت ابحاث جديدة ان نسبة البروتين الموجودة داخل بياض البيض من شأنه ان تؤثر على البشرة بشكل ايجابى و ذلك لأنها تقوم بسحب كميات الزيت التى لا تحتاجها البشرة منها، و تصبح اكثر اشراقا، و تقل نسبة اللمعان التى قد تصيب بعض البشرات، و من ثم نجد ان البروتين الموجود داخل بياض البيض مفيد جدا للبشرة خاصة البشرة الدهنية، و ذلك لوجود كمية كبيرة من الزيوت و الدهون داخلها.

تحمى فوائد البيض الشخص الذى يتناوله من ظهور علامات الشيخوخة على بشرته، و بهذا يستطيع البيض ان يحافظ على شباب و نضارة البشرة عموما و الوجه بشكل خاص.
يحافظ على معدل السكر فى الدم.
يساعد عنصر الماغنسيوم الموجود فى البيض على علاج الصداع، كما ان من شأن عنصر الماغنسيوم الموجود فى البيض ان يحافظ على المعدل الطبيعى لضغط الدم، مما يساعد مرضى الضغط العالى على الحفاظ ضغطهم، و بالتالى صحتهم.

ذكرت بعض الابحاث ان انزيم الليزوزيم الموجود فى بياض البيض، قادر على ان يمنح بشرة الجسم ترطيبا و يشد مسامها، هذا الانزيم الذى يعد من المواد التى تقوم بحفظ الاطعمة من التلف و لكن بشكل طبيعى و ليس بشكل كيميائى.

يحمى البيض متناوله من الاصابة ببعض الامراض التى قد تصيب العين و تقيه من الاصابة بها اكثر من الاشخاص الذين لا يتناولونه.

تقوم مادة الكولين الموجودة داخل البيض على مساعدة الجهاز العصبى فى اداء وظيفته بشكل سليم.

يساعد البيض على علاج الاكتئاب و ذلك لأحتوائه على فيتامين د، الذى يستخدم فى علاج حالات الاكتئاب و التوتر.

تعمل مادة الكولين الموجودة فى البيض على مساعدة الجنين الموجود داخل رحم الام، فى النمو بشكل طبيعى و سليم و تساعد خاصة على تطور نمو مخ الجنين بالمعدل الطبيعى .

تحتوي فوائد البيض على كمية كبيرة من المعادن الضرورية التى يحتاجها جسم الانسان و التى منها:

السيلينيوم و الصوديوم و الحديد و الفوسفور و الكالسيوم و الماغنسيوم و الكبريت و الزنك.

كما يحتوى على مجموعة فيتامينات و التى منها:

فيتامين أ، و فيتامين ه، و فيتامين ب، و فيتامين د

و يحتوى ايضا على الكوليسترول و الدهون المشبعة و البروتينات و حمض الاوميجا 3

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وعصرى.