"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

القيمة الغذائية للشاى الاخضر
ان الشاى الاخضر من المشروبات ذات القيمة الغذائية العالية فهو يتمتع بالطعم اللذيذ المحبب الى الجميع كما انه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والاملاح ومضادات الاكسدة التى تحار ب مرض السرطان وتقضى علية ولكن يشترط تناولة بصورة معتدلة وعدم الافراط فى تناولة كما انه يساعد من يريد اتباع حمية غذائية معينة فهو يساعد على فقدان الوزن واليكم اهم المعلومات عن القيمة الغذائية للشاى الاخضر وهى كالآتى:

يوجد فى الشاي الاخضر مكونات كثيرة و هو ذو تركيب كيميائى معقد، نوضحه فى النقاط القادمة:

من اهم ما يحويه الشاي الاخضر، المركبات متعددة الفينول و هى: الفلافونويد.

يحتوى الشاي الاخضر على نسبة ليست بالقليلة من الكربوهيدرات ، و تشمل تلك الكربوهيدرات الجلوكوز و الفركتوز و السيليلوز و السكروز، تلك النسبة حوالى 7.5%.

يحتوى ايضا على الفيتامينات و منها، فيتامين ه ، و فيتامين ب ، و فيتامين ج.

البروتينات.

احماض امينية.

صبغة الكلوروفيل و الكاروتينات.

الثيوفييلين و الكافيين.

زيوت طيارة.

يحتوي على العديد من الدهون المختلفة مثل : الستيرولات مثل الستيجماستيرول بالاضافة لاحتوائها على حمض اللينوليك واللينولينيك.

المعادن و التى منها: الكالسيوم و المنجنيز و الكروم و الماغنسيوم و الفلور و الالمنيوم و النيكل و الحديد والبوتاسيوم و السترونيوم و السيلينيوم و الصوديوم و المولبدينيوم و الكوبالت و النحاس.

و بالرغم من التعقيد الكيميائى الموجود داخل مكونات الشاي الاخضر، الا ان هذه المكونات هى التى جعلت له اهمية كبيرة تكاد تجعله اكثر مشروبا ذو فائدة حتى الان حيث أكد العلماء على ان فوائد الشاي الاخضر قد تتخطى ال 8000 فائدة صحية لجميع الاعمار ولمعالجة العديد من الامراض ، حيث يمكنك تناول الشاي الاخضر قبل النوم للتنحيف ، او تناول الشاي الاخضر بعد الاكل والعديد من الطرق للاستفادة من فوائد الشاي الاخضر بكافة الطرق المختلفة .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد