"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

فوائد الشاى الاخضر الصحية
ان الشاى الاخضر من المشروبات ذات القيمة الغذائية العالية فهو يتمتع بالطعم اللذيذ المحبب الى الجميع كما انه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والاملاح ومضادات الاكسدة التى تحار ب مرض السرطان وتقضى علية ولكن يشترط تناولة بصورة معتدلة وعدم الافراط فى تناولة كما انه يساعد من يريد اتباع حمية غذائية معينة فهو يساعد على فقدان الوزن واليكم اهم فوائد للشاى الاخضر وهى كالآتى:

مساعدة الاشخاص الذين يودون خسارة اوزانهم الزائدة، حيث ان يقوم على حرق الدهون و الشحوم التى تتراكم فى جسم الانسان و تسبب له عبئا.

و يقوم على تحفيز الكبد حتى يستطيع انجاز وظيفته بالشكل السليم.

كما انه يعمل على ضبط معدل السكر فى الدم و يقلل من معدله، مما يحمى من الاصابة بمرض السكر, و يساهم مع مرضى السكر فى تخفيض مستوى السكر فى الدم لديهم.

و يعطى جسم الانسان طاقة عالية، يستطيع من خلالها القيام بوظائفه، فهو يعد منشط قوىيمكن الاعتماد عليه حتى نتمكن من القيام بالاعمال اليومية الواجب ادائها.

يقاوم اية امراض تصيب القلب و الشرايين كما انه يقاوم ارتفاع الكوليسترول، اضافة الى ذلك فالشاي الاخضر يعمل على علاج الكوليسترول اذا تمت المداومة على تناوله.

و يعمل على ضبط ضغط الدم العالى، كما يعمل على تخفيضه، الامر الذى يجعل مصاب ضغط الدم العالى فى معاناة دائمة اذا ارتفع ضغط الدم او كان غير منتظم.

يمنع حدوث التسمم الذى من شأنه رفع نسبة الامراض داخل الجسم بشكل كبير.

و يحمى من انواع عديدة من السرطانات، كسرطان الثدى و البروستاتا و القولون و غيرهما، اضافة الى ان الشاي الاخضر يساهم فى علاج تلك الانواع وغيرها.

كما يعمل على تنشيط الذاكرة و زيادة معدل الذكاء ، وهذا ما يسعى الكثيرون فى زيادته لديهم و لدى اطفالهم.

كما انه يمنع علامات الشيخوخة من الظهور قبل اوانها، و هو الامر الذى تعانى منه كثيرا من السيدات عند وصولهن لسن الاربعين.

كما انه يعالج الام المفاصل و التهابها، و يقضى على الالام الروماتيزمية وتعد هذه الفائدة اهم فوائد الشاي الاخضر.

اضافة الى فوائده للبشرة و فوائده للشعر حيث يقوم بأعطائهما التغذية المناسبة و اللازمة لهما، مما يجعل متناولى الشاي الاخضر من اصحاب البشرات النضرة و المتالقة، و لديهم شعرا قوى و صحى و ذو كثافة عالية.

و له فوائد عديدة تعود على المرأة الحامل،شرط ان تتناول ذلك الشاي بأعتدال، على ان يكون اقصى معدل يمكنها تناوله هو عدد 2 كوب.

علاوة على ذلك انه له قدرة عالية على تقوية الجهاز المناعى ، مما يقلل من خطر الاصابة بالامراض التى تهاجم الجسم.

يعمل على تقوية الاسنان و الحفاظ عليها و منع تعرضها للتسوس.

و الشاي الاخضر يمنع الانفلونزا ويعالجها، كما انه يحمى من امراض الجهاز التنفسى.

و بشكل عام نجد ان فوائد الشاي الاخضر الصحية والعلاجية عديدة وتاثيرها ايجابى جدا على الصحة ، و تناوله بأنتظام يعمل على الحفاظ على صحة الانسان و يعمل على الوقاية من الكثير من الامراض.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد