"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

اضرار السكر على الصحة
لا يمكن أن يخلو مطبخ من مطابخنا من السكر فهو من الأساسيات التى لابد من تواجدها بشكل مستمر وبالرغم من أن الكثيرين يخشون من أضراره الصحية فيمتنعون عن تناوله أو يتناولوه بصورة ضئيلة إلا أن الكثير من الدراسات توصلت إلى أن للسكر البنى الكثير من الفوائد أيضا ومن خلال السطور القادمة نقدم لك أهم أضرار السكر على الصحة منها الآتى:

من يقوم بتناول السكر باعتدال و دون اسراف او افراط، يستفيد من فوائده النافعة، و لا يسبب له اضرارا، اما من يزيد معدل اسهلاكه للسكر بشكل يفوق الطبيعى، تكون النتائج فى النهاية غير مرضية له و يصاب بأمراض كثيرة

السكر يحتوى على سعرات حرارية عالية، لذا من شأن السكر ان يعمل على رفع وزن الجسم، و هو الامر الذى يحرص الكثيرون على عدم حدوثه.

الافراط فى تناول السكر يؤدى الى الاصابة بالكوليسترول، اما اذا كان الشخص مصاب بالكوليسترول، فمن شأن السكر ان يزيد من معدل الكوليسترول لديه بشكل اكبر.

من الجدير بالذكر ان تناول السكر حتى و لو كان بمعدل كبير، لا يؤدى الى الاصابة بمرض السكر، و لا حتى بزيادة معدله عند مصاب السكر، و لكن السكر قد يكون سببا غير مباشر للاصابة بمرض السكر، و ذلك لأنه يعمل على زيادة وزن جسم الانسان بسبب سعراته العالية، مما ينتج عنه وجود سمنة، و تلك السمنة هى التى قد تسبب المرض، لأن من اسباب الاصابة بمرض السكر، السمنة و زيادة الوزن.

من اضرار السكر ايضا انه يصيب الاسنان بالتسوس.

كمية السكر التى يجب تناولها يوميا:

ذكرنا ان الافراط فى تناول السكر و السكريات كلها، يؤدى الى الاصابة بأمراض كثيرة و ينتج نتائج غير مرضية، لذا يجب الحد من كمية السكر اليومى التى تدخل جسم الانسان يوميا، و يتسائل كثيرون على القدر المناسب من السكر الواجب تناوله فى اليوم؟

تشير ابحاث و دراسات حديثة الى انه يجب الا تزيد الكمية خلال اليوم عن ست ملاعق صغيرة و هذا بالنسبة للمرأة

اما الرجل فالكمية المسموح له بها هى تسعة ملاعق صغيرة كحد اقصى والسبب وراء اختلاف الكمية المقررة للرجل و الكمية المقررة للمرأة، يرجع الى الى المجهود العضلى الذى يقوم به فى اغلب الاحيان، يستهلك طاقة كبيرة، مما يجب تعويضها.

اتمنى ان تكون الوصفات حازت على اعجابك وتجربيها لتتمتعى بشعر غاية فى الجمال والصحة