"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

وصفات النعناع للتخسيس
ان النعناع لهو من النباتات الطبية التى تحتوى على العديد من الفوائد لصحتك وصحة أسرتك فهو مفيد جدا للوقاية ومحاربة العديد من الامراض نظرا لإحتواءه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة كالفيتامينات والبروتينات والالياف الامر الذى يجعله مفيد أيضا للتخسيس وانقاص الوزن ولذلك نقدم لك اهم وصفات النعناع للتخسيس وهى كالآتى:

وصفة باستخدام الشاى الاخضر والنعناع :

ومن اهم مقاديرها :

قشر الرمان بحيث يكون المقدار منه ملعقتان.
بنفس مقدار قشر الرمان زنجبيل.
وبنفس المقدار نعناع اخضر طازج.
وبنفس المقدار ايضا شاى اخضر .

الطريقة :

يوضع اناء به ماء على النار وتضاف اليه المكونات السابقة وتترك تغلى حوالى سبع دقائق وتترك المزيج حتى يبرد وتقل حرارته ثم تقوم بتصفية المكونات من الماء ويتم استخدام السائل الناتج من التصفية بشرب كوب بعد الوجبات الاساسية اى حوالى ثلاث مرات اليومية بعدد مرات الوجبات الخاصة بك تتناول كوب بعد كل وجبة .
--------------------------------------------------------------------------------
فوائد النعناع للتخسيس والماء ويفضل ان يكون النعناع بري :
ومن اهم مقاديرها :

كوب من النعناع من الافضل ان يكون برى .
كوب من الماء معياره واحد لتر .

الطريقة : يتم وضع مقدر المياه على النار فى اناء ويتم غسل النعناع جيدا ثم يضاف النعناع الى الماء ويترك المقدار يغلى لمدة قد تصل الى سبع دقائق ويصفى المقدار ويتناوله الفرد الراغب فى تخفيض وزنه بتناول المشروب مرتين يوميا .
----------------------------------------------------------------------------
وصفة باستخدام الفازلين :

ومن اهم مقاديرها :

بعض الاوراق من النعناع الاخضر .
بعض قطرات الفازلين الطبى .

الطريقة :

يتم فرم اوراق النعناع الطازج جيد ا جدا حتى تصبح الاوراق ملساء ويتم اضافة الفازلين الى النعناع المفروم ويستخدم المزيج لدهن المناطق المتراكم بها الدهون والتى ترغب بتخسيسها حيث يعمل هذا الخليط على التخلص من الدهون وحرقها وبالتالى يتخلص الجسم من الدهون المتراكمة .
--------------------------------------------------------------------------------
فوائد النعناع للتخسيس والنعناع :

ومن اهم مقاديرها :

مقدار من النعناع .
نفس المقدار كمون.
نفس المقدار شاى اخضر نفس المقدار زنجبيل.
الطريقة : تغلى المقادير مع بعضها فى اناء به ماء وتترك على النار لمدة سبع دقائق ويترك امزيج حتى يبرد ثم قوم بتصفية الخليط وياخذ السائل ويتم تناول السائل ثلاث مرات قبل كل وجبة .

لا تكمن الاهمية فى النعناع الطازج فقط للتخسيس ولكن يمكن استخدام الزيت المستخرج من النعناع ايضا حتى تتخلص من الوزن الزائد .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد.