"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد زيت البندق للشعر
ان البندق من اشهر المكسرات المحببة لدى الكبار والصغار فى مختلف انحاء العالم نظرا لطعمها اللذيذ والقيمة الغذائية العالية فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والاملاح وكل تلك العناصر التى تحافظ على صحة الانسان فى أفضل حالاتها وقد أتينا اليكم اليوم بفوائد زيت البندق الجمالية فلنتعرف على فوائد زيت البندق للحفاظ على الشعر وحيويتة:

من بين فوائد زيت البندق الجمالية انه يساعد في الحفاظ على صحة الشعر والعناية بفروة الرأس حيث أن زيت البندق يحتوي على مجموعة من العناصر الطبيعية التى تحتاجها فروة الرأس بالمعدل المنتظم ولذلك نجد أن زيت البندق من أفضل الزيوت الطبيعية للحصول على شعر كثيق القوام ، طويل ، ولامع . وفيما يلي بعض من أهم فوائد زيت البندق للشعر :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد زيت البندق في علاج مشكلة تساقط الشعر المزعجة التى يعاني منهاغ الكثير من السيدات وهذا لأن زيت البندق يحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية لفروة الرأس . ولهذا إسعمال زيت البندق على فروة الرأس يحفز من إعادة بناء جذور وبصيلات الشعر بالشكل الصحيح والسليم .

هذا بالإضافة إلى فوائد زيت البندق في التخلص من المشاكل والإلتهابات الجلدية المختلفة التى تهاجم فروة الرأس وهذا لأن زيت البندق يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “E” ومجموعة من الأحماض الدهنية ومركبات الفيتوسترولس وأيضاً نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم وهذه العناصر تسهم وبشكل فعال في حماية خلايا الجلد وتخفيف حدة الإلتهابات وتهييج الجلد .

كما أشاد العديد من الأطباء والعلماء ب فوائد زيت البندق في حماية فروة الرأس من التأثيرات الضارة للشعة فوق البنفسجية حيث أنه فعال جداً للأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس لفترة طويلة حيث أنه مع إضافة كمية مناسبة من زيت البندق إلى كمية آخرى من زيت السمسم وزيت الفوكادو وزيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الراس يساعد في منع إمتصاص الشعر لأشعة الفوق بنفسجية .

كما ان من فوائد زيت البندق أنه يسهم وبشكطل فعال في حل وعلاج مشاكل الشعر الجاف التى يعاني منها الكثير من الأشخاص نتيجة للتغيرات البيئية المختلفة . حيث ان إستعمال زيت البندق على الشعر له فاعلية ممتازة في التخلص من التقصف والتلف وإعادة الحيوية والإشراق والتألق إلى الشعر من جديد. ولذلك نجد أن زيت البندق فرصة ممتازة للحصول على شعر صحي ولامع .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.