"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

وصفات الليمون للبشرة الدهنية
ان فاكهة الليمون لهى من الفواكة الحمضية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والاملاح المفيدة لبشرتك حيث انها تعمل على ترطيب الجلد وأعطائة نعومة وبريق ولمعان وخاصة لليمون فوائد جمة للبشرة الدهنية حيث تعتبر البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة تعرضا للحبوب والبثور حيث تفرز البشرة الكثير من الدهون مما يعطى البشرة المظهر السئ فالليمون يعتبر هو العلاج الامثل للكثير من مشاكل البشرة الدهنية لما يحتويه الليمون على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التى تعمل على التخلص من البكتريا والفطريات مما يعطى البشرة الحيوية والنشاط ومن اهم الوصفات التى يدخل بها الليمون كعلاج طبيعى غير كيميائى فهى لنتعرف على أهم الفوائد لبشرتك الغالية:

فوائد الليمون للبشرة الدهنية فى وصفات :

الليمون والماء الساخن يستخدم كخليط لعلاج البشرة الدهنية وذلك عن طريق غلى المياه المضاف اليه الليمون فى اناء مغطى على النار ثم ارفعى الغطاء بعد الغليان واجعلى وجهك يتعرض للبخار الخارج من الاناء على قد استطاعتك ثم اغسلى وجهك بماء بارد حتى تغلقى المسام التى تم فتحها بالبخار للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية .

الليمون والبييض لشد البشرة حيث تقومى بفصل زلال البيض عن الصفار ثم تاخذى الزلال فقط وتستمرى فى خلطه وخفقه جيدا جدا ثم ضعى بعض قطرات الليمون عليه ثم ادهنى وجهك بالخليط وتجنبى ان يصل الخليط الى العين او دوران الفم حتى لا تعرضيها للالتهابات حيث انها اكثر المناطق حساسية بالوجه ثم ضعى المزيج على وجهك واتركيه من 10الى 15 دقيقة ثم اشطفى وجهك بالماء الدافئ وستلاحظى الفرق.

الليمون واللبن الحليب حيث تقومى بوضع بعض قطرات الليمون على اللبن ثم ضعيه على وجهك فيقوم الليمون كقابض للبشرة ومفتت للدهون ويعمل اللبن على اضفاء الحيوية والشباب لبشرتك .

يمنكنك تدليك وجهك ببعض قطرات الليمون مما يعمل على التخلص من الدهون على بشرتك ويقتل الفطريات والبكتريا التى توجد على البشرة والليمون له قدرة فائقة فى التخلص من مشاكل البشرة الدهنية .

فى النهاية نتمنى ان تكون استفدتى معنا وتابعينا للمزيد من الموضوعات المفيدة