"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

فوائد زيت السمسم للبشرة
زيت السمسم من الزيوت الهامة والشائعة الاستخدام من الناحية التجميلية سواء للبشرة او الشعر وأيضا يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية حيث أنه يساعد على علاج الكثير من الأمراض نظرا لقيمته الغذائية العالية ومن خلال السطور التالية سوف تتعرفى على أهم فوائد زيت السمسم للبشرة وهى كالاتى:

مرطب طبيعى :
من اشهر الزيوت التى تعمل على ترطيب البشرة هو زيت السمسم، فأستخدامه بشكل مستمر يجعل البشرة مرطبة دائما و لا تحتاج اى من منتجات العناية بها الصناعية.

منشط للدورة الدموية :
كلما اعتنيتى بتنشيط الدورة الدموية كلما زادت كمية الدم التى تصل الى البشرة، و نتج عن ذلك ان الغذاء السليم قد وصل الى بشرتك، هذا الامر الذى يعنى انكى قد حصلتى على بشرة نضرة و جذابة.

يعد علاج لكثير من الامراض :
اذا اصيب الجلد بأحد الامراض الجلدية، يعمل زيت السمسم على التخلص من هذا المرض الجلدى، و من تلك الامراض التى يعمل على علاجها، الثعلبة و الصدفية و الاكزيما.

من فوائد زيت السمسم للبشرة يقي من الامراض الجلدية :
يعمل زيت السمسم على وقاية البشرة من اى بكتريا او فطريات او جراثيم، و التى من شأنها ان تصيب البشرة بالامراض الجلدية، و بذلك فهو من المنتجات الطبيعية التى تستطيع ان تحمى البشرة من اى مرض جلدى.



من فوائد زيت السمسم للبشرة انه مهدئ للحروق :
توجد بعض البشرات عندما تتعرض لأشعة الشمس، لا تحتملها و تحترق، و هذه الحروق ليست المشكلة فيها المظهر فقط بل ان المعاناة تكون فى الالم الناتج عنها ايضا، و زيت السمسم عند دهانه على المنطقة المصابة بحرق الشمس يعمل على تهدئة الاحمرار و تهدئة الالم ايضا.

اهم فوائد زيت السمسم للبشرة والجلد يعمل كمهدئ للالتهابات :
الاشخاص اصحاب البشرة الحساسة، كثيرا ما يعانون من الالتهابات الناجمة عن تعرضهم لأشعة الشمس او التيارات الهوائية، و لكن استخدام هذا الزيت على اماكن الاصابة بالاتهابات يستطيع ان يهدئ من هذه الالتهابات و يلطفها.

من فوائد زيت السمسم للبشرة والعديدة انه يؤخر علامات الشيخوخة :
بمجرد التقدم فى العمر، تعانى الكثيرات من تلك العلامات التى تظهر على بشرتها، و لكن استخدام زيت السمسم للبشرة من شأنه ان يؤخر هذه العلامات فى الظهور.

يزيل تشققات القدمين :
الاستخدام اليومى لزيت السمسم على الكعبين، يعمل على انهاء مشكلة تشقق القدمين و التى تكون ناتجة فى الغالب من قلة التغذية للقدمين و عدم الاعتناء بهما و قد تكون ناتجة ايضا بسبب جفاف البشرة.

اهم فوائد زيت السمسم للبشرة يعد أفضل مغذى للبشرة :
البشرة كى تبدو كما تتمنين، يجب ان تعطيها كل العناصر التى تحتاجها من اجل تغذيتها، و من العناصر التى تغذى البشرة، المعادن مثل الكالسيوم و الحديد و الفوسفور، و الفيتامينات ايضا مثل فيتامين أ و فيتامين ه ، و كلها عناصر يحويها زيت السمسم، و بهذا فهو يغذى بشرتك بشكل متكامل.

ازالة الجلد الميت :
تحتاج البشرة من وقت لأخر ان تستخدمى لها منتجا من المنتجات الصناعية التى تعمل على ازالة الجلد الميت، و لكن زيت السمسم بأستخدامك المستمر يغنيكى عن هذا الامر

غسول طبيعى :
اذا قمتى بأستخدام زيت السمسم على بشرتك يوميا من خلال قطعة من القطن و المسح بها على البشرة، فلن تحتاجى غسول صناعى لأنه يطهر البشرة و يعمل على تنقيتها.

يقى من الشمس و اشعتها الضارة :
دائما ما تذهبين لشراء واقى لبشرتك من اشعة الشمس، لما تقومين بفعل هذا الامر و انتى فى امكانك استخدام زيت السمسم الذى يعد بديلا لكثير من المنتجات الصناعية.

فوائد زيت السمسم للبشرة وعلاج الهالات السوداء :
اذا كانت لديكى هالت سوداء فلا تقلقى، كل ما عليكى هو دهان منطقة ما حول العينين بزيت السمسم من خلال قطعة من القطن و ذلك بشكل يومى فى المساء، و ستختفى تلك الهالات السوداء بالاستمرار فى الاستخدام.

عليكى ان تقومى فى مساء كل يوم بدهان بشرتك بزيت السمسم بواسطة قطعة من القطن حتى تصبحين ذات بشرة مثالية، من حيث نعومة الملمس و من حيث الصفاء و النضارة و الاشراق، اذا فلا داعى ان تبخلى على بشرتك بالغذاء السليم.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا