"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

فوائد البرقوق لحماية القلب
ان فاكهة البرقوق من فواكهة الصيف اللذيذة المحببة للكبار والصغار ذات الطعم الشهى التى تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والاملاح ومضادات الاكسدة التى اثبتت الدراسات الحديثة مدى اهميتة لصحة الانسان للقيام بمهامة الحيوية على أكمل وجة ولنتعرف سويا على فوائد البرقوق لحماية القلب:

من أهم فوائد البرقوق أنه يسهم وبشكل فعال في حماية عضلة القلب من خطر التعرض لألمراض والمشاكل الخطيرة حيث أن البرقوق يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للكسدة والتى بدورها تقاوم التأثيرات الضارة للجذور الحرة بالجسم التى ينتج عنها تلف الخلايا الموجود بالجسم .

هذا بالإضافة إلى أن البرقوق من الثمار التى تحتوي على كمية كبيرة من الأنتوثياسين وهذه من اقوى المواد المضادة لألكسدة التى تسهم في حماية الخلايا من التلف وأمراض الإلتهابات . كما أن وجود مجموعة من مركبات البولي فينول يحفز الجسم من توقف عملية أكسدة الخلايا . كل هذا يساعد في حماية القلب من المشاكل المختلفة التى يتعرض لها .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.