"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

فوائد اللوز للقلب
اللوز من أشهر أنواع المكسرات حول العالم نظرا لطعمه الشهى المحبب الى الصغار والكبار بدأت زراعة اللوز في بلاد البحر الأبيض المتوسط ومنها انتشر إلى مناطق الشرق الأوسط والبلاد الأوروبية وأمريكا . اللوز يتمتع بشعبية كبيرة بين الناس وهذا لأنه من افضل المصادر الغذائية التى تساعد في الحفاظ على صحة الإنسان . كما أصبحت الولات المتحدة الأمريكية من أكثر البلاد إنتاجاً للوز بمختلف أنواعه حيث يقبل على تناوله العديد من الأشخاص .كما أن اللوز يتميز بإحتوائه على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية لجسم الإنسان منها الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر اللازمة لجسم الإنسان فلنتعرف على فوائد اللوز للقلب :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن اللوز من أفضل أنواع المكسرات التى تسهم بفاعليتها في الحفاظ على صحة القلب حيث أن اللوز من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من عنصر المغنسيوم وهذا العنصر له فاعليته في حماية القلب من النوبات القلبية والسكتات الدماغية بمعدل كبير .
هذا بالإضافة إلى أن اللوز يحتوي على مجموعة من الدهون الأحادية غير المشبعة التى تساعد في التخلص من معدلات الكوليسترول المرتفعة بالجسم وبهذا فهو يسهم في حماية عضلة القلب من امشاكل المختلفة . ليس هذا فقط وإنما اللوز يحتوي على نسبة عالية من أحماض الأوميجا3 ومجموعة من الألياف الغذائية التى تحد من إمتصاص الكوليسترول بالجسم وبهذا فهى تحافظ على صحة القلب .
ومن بين فوائد اللوز للقلب أيضاً أنه من المصادر الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين هـ وهذا الفيتامين له دور فعال في الحد من مشكلة ترسب الدهون على الشرايين وهذا ما يعرض الإنسان للسكتات القلبية المميتة . وأيضاً اللوز يحتوي على نسبة عالية من مركبات السيترولات النباتية التى تسهم بفاعليتها في خفض معدلات الكوليسترول بالدم .

فى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.