"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

فوائد الفلفل الرومى الصحية
الفلفل الاخضر الرومى من الخضروات الهامة جدا للصحة والتى تتنوع طرق طهيها ويمكن إضافتها لأطباق السلطة وذلك بفضل إحتواءه على الكثير من فوائد كثيرة ايضا حيث وجد أن الفلفل الرومى يعمل على علاج الكثير من الأمراض ومن خلال السطور التالية نقدم لك أهم فوائد الفلفل الرومى الصحية:

الفلفل الاخضر الرومى يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين ج اكثر بكثير جدا من اى خضروات اخرى موجودة وكلما زاد اللون الاخضر فى الفلفل كلما كان له قيمة غذائية كبيرة والفلفل يمد الجسم بعناصر غذائية مفيدة جدا ومهمة للجسم ويحتوى الفلفل على اللوتين والزياكسانثين واستازتين والليكونون والالفابيتا وغاما كاروتين ويحتوى على فيتامين ب1 , ب2 , ب3 , ب4 , ب5 , ب6 , ب9 ومعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم والنحاس والكوبالت والزنك والثيامين.

فوائد الفلفل الاخضر الرومى مضاد للبكتريا ومضاد للفطريات ويكافح التسمم ويعالج عدوى الخميرة والمشاكل الفطرية مثل الديدان والفلات فوت والقوباء وذلك لاحتواء الفلفل الرومى على مركب بروبيوتيك والذى يقضى على كل ما سبق.

فوائد الفلفل الاخضر الرومى يحتوى على مضادات الاكسدة التى تساعد فى حماية البشرة من ضرر الجذور الحرة والتى بدورها تساعد على ظهور علامات الشيخوخة بسرعة وبالتالى لاحتواء الفلفل الرومى على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة فهو يعتبر معالج جيد للشيخوخة.

يمنع الفلفل الرومى من حدوث خلطة الدم لان الفلفل الرومى يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين ج والتى تقوم بمنع الاصابة بجلطات الدم والسكتة الدماغية.

الفلفل الرومى يمنع الاصابة بالسرطان لانه غنى بمضادات الاكسدة والتى تمنع الاصابة بالسرطان وبشكل خاص سطران المثانة وسرطان عنق الرحم وسرطان البنكرياس وسرطان البروستاتا.

علاج لتصلب الشرايين وانخفاض ضغط الدم حيث يقوم الفلفل الرومى فى خفض نسبة الكوليسترول بالجسم ويحارب مضادات اكسدة الدم.

الفلفل الرومى مفيد للجهاز الهضمى لانه عنصر جيد جدا فى تنسيط الجهاز الهضمى ويساعد فى تخفيف مشاكل الجهاز الهضمى مثل المغص والاسهال وانتفاج البطن والقرحة.