"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

فوائد الكزبرة للدورة الشهرية
أن الكزبرة تحتوي على العديد من الفوائد التى تساعد في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، حيث أن الكزبرة من المصادر الغذائية التى تحتوى على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة إذ أن الكزبرة تحتوي على مختلف الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التى تساعد في حماية خلايا الجسم من التعرض للتلف كما أنها تتمتع بمذاق مميز تنفرد به عن غيره من الخضروات وهذة أهم فوائد الكزبرة للدورة الشهرية:

الكزبرة مفيدة جدا للمراة فى حالات اضطراب الحيض وتدفقها بكثرة وللاستفادة من الكزبرة يتم شرب كوب دافىء من خليط بذور الكزبرة والماء المغلى ومعلقة سكر ويتم غلى المكونات واضافة السكر وشرب المشروب ثلاث مرات يوميا يعالج تماما اضطرابات الحيض والالم الشهرية.

الكزبرة تعتبر مسكن طبيعى لتخفيض الالام الخاصة بالدورة الشهرية للبنات والسيدات لان من خصائص الكزبرة المميزة والجميلة هى تنظيم افراز الهرمونات المسؤلة والمرتبطة بالدورة الشهرية ويتم تناول سائل المغلى من اوراق الكزبرة الخضراء لتقليل الام المغص والبطن التابعة للدورة الشهرية.

تعانى بعض السيدات من الشفاه الداكنة والكزبرة مفيدة جدا فى علاجها اذا تم خلط 2 معلقة صغيرة من عصير الكزبرة ومعلقة صغيرة من عصير الليمون ويتم دهن الشفاه يوميا بالخليط وغسلها فى الصباح ومع الانتظام وتكرار دهن الشفاه يوميا يتم تغير لون الشفاه من اللون الداكن الى الوردية.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.