"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

القيمة الغذائية للحم الجمل
الناس أذواق وخاصة فيما يخص اللحوم وأنواعها فهناك من يفضل تناول لحم الأبقار وآخرين يفضلون لحم الغنم إلى آخره ولكن هنا فى هذا المقال سوف نتطرق إلى لحم الجمل وقيمته الغذائية العالية نظرا لإحتواءه على الكثير من العناصر الغذائية ومن خلال السطور التالية نقدم لك أهم المعلومات عن القيمة الغذائية للحم الجمل وهى كالآتى:

لحم الايل يحتوى على اقل نسبة دهون مقارنة بباقى الدهون الموجودة باللحوم المختلفة فى الماشية حيث ان لحم الجمل لكل 100 جرام حوالى 1 جم بينما تعتبر نسبة كمية الدهون الموجودة فى اللحم البقرى حوالى 4 جم وطبعا هذه نسبة كبيرة جدا مقارنة بالنسبة الموجودة بلحم الايل او الحاشى.

السعرات الحرارية الموجودة فى لحم الايل منخفضة فى باقى اللحوم حيث ان مائة جم من اللحم الجملى تحتوى على مائة سعر حرارى فقط اما اللحم البقرى نسبة السعرات الحرارية الموجودة هى حوالى 176 سعر وطبعا يظهر ان اللحم الجمى اقل بكثير من اللحم البقرى.

يعتبر فوائد لحم الجمل من اللحوم الغنية بالبروتينات حيث يحتوى مائة جم من اللحم الجمالى على 21 جم بروتين مقارنة باللحم البقرى الذى يحتوى على 20جم فقط من البروتين.

اللحم الجملى يعتبر اقل من اللحم البقرى فى نسبة الكوليسترول حيث يحتوى اللحم الجملى على نسبة كوليسترول تقدر بتقريبا 61 مجم بينما النسبة للكوليسترول فى اللحم البقرى تقدر بحوالى 73 مجم وطبعا يعتبر اللحم الجملى اقل نسبة واكثر فائدة.

اللحم الجملى يحتوى على اقل نسبة من الدهون مقارنة بباقى انواع الموجودة والتى تحتوى على نسبة دهون اكثير بكثير من اللحم الجملى ولذك اللحم الجملى هو اللحم الوحيد الذى ينصح به فى عملية انقاص الوزن او عمل الريجيم واللحم الجملى اقل ضررا بكثير على القلب لقلة الدهون الموجودة به.

لحم الابل يحتوى على نسبة عالبة جدا فى البروتين وفيتامين ث وايضا يحتوى حليب الابل على ثلاثة اضعاف فيتامين سى الموجود فى حليب البقر ويحتوى ايضا على نسبة عالية من الحديد وفيتامين بى لذلك ينصح بحليب الابل فى علاج الانيميا.

يعالج امراض القلب ويقلل من الاصابة بالنوبات القلبية.

يعتبر لحم الايل مصدر مهم جدا بل رئيسى فى الحصول على فيتامين دى والاملاح والمعادن والفيتامينات المختلفة .

يعتبر اللحم الجملى مفيد جدا فى الوقاية من امراض السرطان بحيث يحتوى على نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة والمفيدة للجسم وايضا لانه يحتوى على الاحماض الدهنية المفيدة والصحية للجسم.

لحم الجمل مفيد جدا فى الحصول على طاقة للجسم وتجديد الخلايا وذلك لاحتواء الجسم على الجلاكوجين الذى يعتبر من الكربوهيدرات التى تمتص بسهولة فى الجسم وتتحول الى جلوكوز المفيد فى تنشيط الخلايا العصبية وباقى الخلايا الموجودة بالجسم.

يتعبر لحم الجمل علاج ممتاز للانيميا حيث يحتوى لحم الجمل على نسبة عالية جدا من الحديد ولها تعتبر عامل اساسى فى علاج الانيميا وعلاج فقر الدم وذلك عن طريق زيادة نسبة الهيموجلوبين الموجودة بالجسم مما يؤدى لعلاج الانيميا ويقوم بحمل الاوكسجين عبر الدم.

اللحم الجملى يحتوى على الياف خشنة وعريضة ومرتبطة مع بعضها بنسيج قوى وضام وكثيف وخالى من الدهون المختلطة بالعضلات.

اللحم الجملى مفيد جدا للجسم حيث ان تناول قطعة بوزن مائة جرام تعطي الجسم كل ما يحتاج إليه من بروتين حيواني في اليوم وهو ما يماثل تماماً ما يمكن أن نتناوله من البيض وأنواع الجبن المختلفة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.