"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

فوائد السمسم للشعر
السمسم على الرغم من كونه عبارة عن حبات صغيرة الحجم إلا أنه من حيث القيمة الغذائية كبير جدا نظرا لإحتواءه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة حيث وجدت الدراسات انه يعمل على علاج الكثير من الامراض كما له بعض الفوائد التجميلية ومن خلال السطور التالية نقدم لك أهم فوائد السمسم للشعر وهى كالآتى:

يحتوى السمسم على الكثير من المعادن والفيتامينات تكفى للحصول على فروة راس صحية خالية من المشاكل والامراض .

يعمل زيت السمسم على تحفيز بصيلات الشعر على انتاج الشعر وتقويه بصيلاته حيث ان السمسم يحتوى على الاوميجا 3 ,6,9 والذين يقوموم بدورهم فى تعزيز نمو الشعر وعلاج فروة الراس .

يمكنك التخلص من فطريات الشعر والجراثيم الموجودة بفروة الراس عن طريق تدليك فرورة الراس بزيت السمسم مما يقلل من نسبة جفاف فروة الراس وفتح المسام بفروة الراس مما يحد من تساقط الشعر.

يعمل زيت السمسم على اعطاء الرطوبة دائما للشعر ويقى الشعر من مخاطراشعة الشمس الضارة .

يحتوى زيت السمسم على بعض المكونات التى تعطى اللون الغامق للشعر مما يقلل من احتمال شيب وشيخوخة العر مع الكبر بالسن .

يساعد زيت السمسم مع الدليك على فروة الراس على تنشيط الدورة الدموية لفروة الراس وبالتالى تحفيز الشعر على النمو .

يساعد زيت السمسم على تاكل القشرة التى تصيب فرورة الراس وتغلق المسمام مما يتسبب فى الكثير من المشاكل بالشعر وعلى راسها الحكة وتساقط الشعر .

يستخدم زيت السمسم مع التدليك كاحد افضل الزيوت التى تقوم على محاربة الحشرات التى تصيب فروة راس واستمرار نظافة الشعر وخلوه من الحشرات .

نتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا