arwa mode
10-12-2016 - 09:57 pm


مكونات زيت السمسم وفوائده للبشرة
زيت السمسم من الزيوت الهامة والشائعة الاستخدام من الناحية التجميلية سواء للبشرة او الشعر لكن ما اهميتة الصحية؟ حيث وجدت الكثير من الدراسات أن زيت السمسم يمتاز بالكثير من العناصر الهامة التى تعمل على علاج الكثير من المشاكل التى تواجه البشرة لنتعرف سويا على اهمية وفائدة زيت السمسم للبشرة وهى كالاتى:

مرطب طبيعى:
من اشهر الزيوت التى تعمل على ترطيب البشرة هو زيت السمسم، فأستخدامه بشكل مستمر يجعل البشرة مرطبة دائما و لا تحتاج اى من منتجات العناية بها الصناعية.

منشط للدورة الدموية:
كلما اعتنيتى بتنشيط الدورة الدموية كلما زادت كمية الدم التى تصل الى البشرة، و نتج عن ذلك ان الغذاء السليم قد وصل الى بشرتك، هذا الامر الذى يعنى انكى قد حصلتى على بشرة نضرة و جذابة.

يعد علاج لكثير من الامراض:
اذا اصيب الجلد بأحد الامراض الجلدية، يعمل زيت السمسم على التخلص من هذا المرض الجلدى، و من تلك الامراض التى يعمل على علاجها، الثعلبة و الصدفية و الاكزيما.

يقى البشرة من الامراض الجلدية:
يعمل زيت السمسم على وقاية البشرة من اى بكتريا او فطريات او جراثيم، و التى من شأنها ان تصيب البشرة بالامراض الجلدية، و بذلك فهو من المنتجات الطبيعية التى تستطيع ان تحمى البشرة من اى مرض جلدى.

مهدئ للحروق:
توجد بعض البشرات عندما تتعرض لأشعة الشمس، لا تحتملها و تحترق، و هذه الحروق ليست المشكلة فيها المظهر فقط بل ان المعاناة تكون فى الالم الناتج عنها ايضا، وفوائد زيت السمسم للبشرة عند دهانه على المنطقة المصابة بحرق الشمس يعمل على تهدئة الاحمرار و تهدئة الالم ايضا.

مهدئ للالتهابات:
من اهم فوائد زيت السمسم للبشرى وخاصة للاشخاص اصحاب البشرة الحساسة، كثيرا ما يعانون من الالتهابات الناجمة عن تعرضهم لأشعة الشمس او التيارات الهوائية، و لكن استخدام هذا الزيت على اماكن الاصابة بالاتهابات يستطيع ان يهدئ من هذه الالتهابات و يلطفها.

يؤخر علامات الشيخوخة:
بمجرد التقدم فى العمر، تعانى الكثيرات من تلك العلامات التى تظهر على بشرتها، و لكن استخدام زيت السمسم للبشرة من شأنه ان يؤخر هذه العلامات فى الظهور.

يزيل تشقق القدمين
الاستخدام اليومى لزيت السمسم على الكعبين، يعمل على انهاء مشكلة تشقق القدمين و التى تكون ناتجة فى الغالب من قلة التغذية للقدمين و عدم الاعتناء بهما و قد تكون ناتجة ايضا بسبب جفاف البشرة.

مغذى للبشرة:
البشرة كى تبدو كما تتمنين، يجب ان تعطيها كل العناصر التى تحتاجها من اجل تغذيتها، و من العناصر التى تغذى البشرة، المعادن مثل الكالسيوم و الحديد و الفوسفور، و الفيتامينات ايضا مثل فيتامين أ و فيتامين ه ، و كلها عناصر يحويها زيت السمسم، و بهذا فهو يغذى بشرتك بشكل متكامل.

ازالة الجلد الميت:
تحتاج البشرة للاهتمام فهى اهم جزء فى الجسم يجب الاعتناء بها جيدا ، حيث ان فوائد زيت السمسم للبشرة كثيرة ويجب الاستفادة منه بكافة الطرق لحماية بشرتك ،لذلك نجد من وقت لأخر ان اغلب النساء تستخدم لها منتجا من المنتجات الصناعية التى تعمل على ازالة الجلد الميت، و لكن فوائد زيت السمسم للبشرة و بأستخدامك المستمر يغنيكى عن هذا الامر خاصة انها من خير الطبيعة وليس له اضرار للبشرة .

غسول طبيعى:
اذا قمتى بأستخدام زيت السمسم على بشرتك يوميا من خلال قطعة من القطن و المسح بها على البشرة، فلن تحتاجى غسول صناعى لأنه يطهر البشرة و يعمل على تنقيتها.

يقى من الشمس و اشعتها الضارة:
دائما ما تذهبين لشراء واقى لبشرتك من اشعة الشمس، لما تقومين بفعل هذا الامر و انتى فى امكانك استخدام زيت السمسم الذى يعد بديلا لكثير من المنتجات الصناعية.

علاج للهالات السوداء:
اذا كانت لديكى هالت سوداء فلا تقلقى، كل ما عليكى هو دهان منطقة ما حول العينين بزيت السمسم من خلال قطعة من القطن و ذلك بشكل يومى فى المساء، و ستختفى تلك الهالات السوداء بالاستمرار فى الاستخدام.

عليكى ان تقومى فى مساء كل يوم بدهان بشرتك بزيت السمسم بواسطة قطعة من القطن حتى تصبحين ذات بشرة مثالية، من حيث نعومة الملمس و من حيث الصفاء و النضارة و الاشراق، اذا فلا داعى ان تبخلى على بشرتك بالغذاء السليم.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا



صحة المرأة