"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

الفوائد الصحية للكراوية
بذور الكراوية تعتبر من البذور الهامة جدا على كافة الأصعدة حيث أنها هامة جدا للصحة تعمل على منح الجسم الكثير من الفوائد الصحية بفضل إحتواءها على الكثير من العناصر الغذائية الهامة ومعنا سوف تتعرف على أهم الفوائد الصحية التى تمنحها الكراوية للجسم وهى كالآتى:

من اشهر فوائد الكراوية المعروفة و الشائعة هى مقاومتها للمغص، سواء للصغار او الكبار، فهى تستطيع ان تهدئ المعدة و هو الامر الذى ينتج عنه القضاء على المغص، كما انها تقوم بالقضاء على الغازات المسببة للمغص.

يمكن استخدام الزيت المستخرج من الكراوية و خلطه مع زيت الزيتون البكر، و دهان المفاصل و العظام للتقليل من الالام التى تصيب المفاصل و التى تنتج من التهابات العظام و التهابات المفاصل.

و من فوائد الكراوية انها تعمل ايضا على تقليل نسبة التضخم التى تصيب الغدة الدرقية، و ذلك فى حالة الانتظام على تناولها لمدة ثلاث شهور متتالية، مرة صباحا بعد تناول وجبة الافطار و مرة مساءا قبل النوم مباشرة، و ذلك من خلال غلى كوب من الماء جيدا و اضافة ملعقة صغيرة من بذور الكراوية الجافة اليه، على ان تتم تغطيتها مدة ربع ساعة.

من فوائد الكراوية التى اثبتتها دراسات علمية حديثة، انها لها القدرة على تقليل معدل السكر فى الدم، و هو الامر الذى يجعل مريض السكر، حريص على تناول الكراوية.

تعد الكراوية فاتحا للشهية، و على الاشخاص الذين يعانون من فقد الشهية تناولها يوميا، بمعدل كوب او اثنين خلال اليوم.

يعد الزيت المستخرج من حبوب الكراوية هو مكمل غذائى و ذلك لأحتوائه على كم هائل بنسب عالية من العناصر التى يحتاجها جسم الانسان.

تعمل على ضبط معدل الكوليسترول فى الدم من خلال تقليل نسبة الكوليسترول الضارة فى الدم.
كما ان لها دورا قويا فى علاج امراض الجهاز التنفسى مثل التهاب الشعب.

تعمل الكراوية ايضا على ازالة الروائح الكريهة و غير المرغوب فيها من الفم، و بتناولها يظل الفم ذو رائحة جيدة.

و من فوائد الكراوية ايضا انها تقضى على الانتفاخات التى تصيب البطن و ذلك يكون من خلال عملها على تهدئة و ارتخاء العضلات الموجودة داخل المعدة او تلك الموجودة فى الامعاء.

تعمل على علاج القرح التى تصيب الاثنى عشر و القرح التى تصيب المعدة.

تستخدم الكراوية فى علاج الالتهابات التى تصيب الكليتين.

تعمل على الوقاية من خطر الاصابة بالامراض السرطانية و ذلك لانها تمنع خلايا الجسم الطبيعية من ان تتغير و تصبح خلايا سرطانية، و ذلك فى حال المداومة على تناولها بشكل يومى.

وفى النهاية نتمنى لكم كامل الصحة والعافية ونتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابكم