"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

فوائد الكركم الصحية
الكركم من أشهر أنواع التوابل على وجة الارض كما انه تم استخدامة فى الطب البديل منذو الحضارات القديمة خصوصا فى الهند والصين وذلك نظرا لفوائدة المتعددة والجليلة لصحة الانسان ومكافحة الامراض وكذلك لة فوائد تجميلية للشعر والبشرة فلنتعرف سويا على فوائد الكركم الصحية :

1- من فوائد الكركم أنه يحتوي علي مجموعه كبيرة من مضادات الأكسده التي تعمل علي مضادات الأكسده و التي تعمل علي القضاء علي الشوادر الحرة و الخلايا السرطانية التي تعمل علي الاصابة بالسرطان .

2- من بين فوائد الكركم المتعدده أنه يساعد كثيرا في عملية الهضم و محاربة الطفيليات و البكتريا التي تتسبب في الكثير من المشاكل و يساعد في علاج قرحه المعده و الأنثي عشر.

3- الكركم و مشروب الكركم يساعد علي التخلص من الدهون المتراكمه في الجسم و بالتالي يساعد كثيرا في حرق الدهون المتراكمة بالجسم فهو مشروب مفضل لدي الكثيرين ممن يريدون التخلص من دهون البطن بصفه خاصه .

4- يعالج الكركم الاضطرابات الموجوده بالجهاز الهضمي و يساعد علي التخلص من مشاكل المعده و الجهاز الهضمي كما أنه يحتوي علي مجموعه من المواد المطهره و التي تساعد علي تطهير الجسم .
5- الكركم يساعد كثيرا علي التخلص من الألم الموجود في المفاصل و يقضي علي الالتهابات التي تصيب المفاصل و يعالج من الروماتيزم .

6- الكركم أيضا يساعد علي الوقاية من أمراض القلب لأنه يعمل علي تخفيض نسبة الكوليسترول و الدهون المضرة التي تتراكم في الدم و تؤدي الي الاصابة بالنوبات القلبية و الذبحة الصدرية .

7- الكركم يساعد في التئام الجروح و يعالج مشكلة الأنيميا و سوء التغذية .

7- من فوائد الكركم أنه يساعد كثيرا علي التخلص من مجموعه من المشاكل التي تواجه البشرة ،الكركم معروف بفوائده التجميليه لأنه يحتوي علي مجموعه من المواد التي تساعد كثيرا في تبييض البشرة .

8- من فوائد الكركم أنه يساعد علي التخلص من مشكلة الاسهال و يحتوي علي مجموعه فعاله من المواد المطهره التي تعمل علي تطهير المعده من البكتريا و الطفيليات .

9- يعالج الكركم المشاكل الصحية التي تصيب الكلي و يمنع تراكم الحصوات في الكلي كما أنه يساعد في تنظيم انتاج الأنسولبين في الدم و الحفاظ علي نسبة السكر و جعلها نسبة طبيعية .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.