"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

الفوائد الصحية لتناول المكرونة
ان المكرونة من الاطباق الشهية المنتشرة فى جميع انحاء العالم ويعتبر رواد صناعة المكرونة وتحضيرها هم الايطالين ولكن فى الاساس اول من صنع المكرونة هم سكان التبت فى الصين وقد اثبتت الدراسات والابحاث العلمية مقدار الفوائد التى تعود على الانسان عند تناولة للمكرونة فلنتعرف سويا على اهم الفوائد الصحية للمكرونة:

1- تناول المعكرونة بمعدل منتظم له دور فعال في الحفاظ على صحة العظام ، حيث أن المعكرونة تحتوي على مجموعة من العناصر التى تسهم في بناء القوة العضلية بالجسم وتخطي المشاكل التى يتعرضون لها ، كما أن المعكرونة تحمي الإنسان من خطر التعرض لأمراض العظام والهشاشة وغيرها .

2- هذا إلى جانب فوائد المعكرونة في الحفاظ على صحة البشرة والتخلص من المشاكل المختلفة التى تتعرض لها ، حيث أن المعكرونة تحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تسهم في العناية بخلايا البشرة والتخلص من الشوائب والجراثيم التى تصيب البشرة .

3- كما أن من بين فوائد المعكرونة أنه تسهم في الحفاظ على صحة المرأة الحامل حيث أن المعكرونة من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحمل معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة التى تسهم في الحفاظ على صحة المرأة الحامل وبناء ونمو خلايا الجنين بشكل صحي وسليم .

4- من بين فوائد المعكرونة أنها تساعد في الحفاظ على صحة القلب ، حيث أن المعكرونة تحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم في التخلص من مستويات الكوليسترول الضار بالجسم ، وهذا له فعاليته في الحفاظ على صحة القلب من المشاكل والمخاطر التى يتعرض لها .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.