"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

الفوائد الصحية لتناول البيض المسلوق
ان تناول البيض المسلوق له العديد من الفوائد الصحية فقد اثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة الفوائد الصحية الجامة عند تناول البيض المسلوق حيث انة يحتوى على الكالسيوم والمغنيسوم والبوتاسيم والفيتامينات والمعادن والاملاح فلنتعرف سويا على الفوائد الصحية لتناول البيض المسلوق:

1- تناول البيض المسلوق بمعدل منتظم له فعاليته في الحفاظ على صحة العينين ، حيث أنه يساعد في حماية العينين من مشاكل الضمور البقعي الذى يتعرض له الكثير من الأشخاص .

2- من بين فوائد البيض المسلوق أنه يسهم في الحفاظ على صحة المرأة أثناء فترة الحمل ، حيث أن البيض من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحمل الكثير من العناصر والمركبات الغذائية التى تساعد في بناء خلايا الجنين وتغذيته بشكل صحي .

3- هذا بالإضافة إلى أن البيض المسلوق له دور فعال في الحفاظ على صحة العظام ، حيث أن البيض المسلوق يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د وهو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والذى يزيد من القوة العضلية بالجسم .

4- أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول البيض المسلوق له دور فعال في الحفاظ على صحة الجلد ، حيث أنه يحتوي عل مجموعة من الخصائص التى تدعم من مرونته والحد من الآثار الضارة للجذور الحرة .

5- كما أن تناول البيض المسلوق يساعد في الحفاظ على صحة القلب ، حيث أن البيض الملسوق يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم في التخلص من مستويات الكوليسترول الضار بالجسم ، وهذا له فعاليته في حماية الجسم من خطر التعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأيضاً أمراض تصلب الشرايين والأوعية الدموية الخطيرة .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.