اميرة هنداوى
18-12-2016 - 03:41 pm


فوائد الكرز لنضارة البشرة
الكرز من الفواكهة التى تنتشر زرعاتها فى مختلف انحاء العالم نظرا لطعمها اللذيذ الشهى وبجانب ذلك الطعم الشهى دلت الابحاث والدراسات العلمية الحديثة على مدى الفائدة الصحية لفاكهة الكرز حيث انة يحتوى على الفيتامينات والمعادن والاملاح ومضادات الاكسدة كل تلك العناصر التى تحافظ على صحة الانسان وتجعلها فى افضل حالاتها فلنتعرف سويا على فوائد الكرز لنضارة البشرة:

أشارت التجارب والبحوث العلمية إلى ان الكرز يساعد كثيراً في العناية بخلايا البشرة حيث أنها تساعد في في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة . وهذا لأن ثمار الكرز تحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية منها الفيتامينات كفيتامين أ ، وفيتامين ب ، وفيتامين ج ، وفيتامين هـ ، كل هذه الفيتامينات لها فاعليتها في العناية بخلايا البشرة .

هذا بجانب أن الكرز يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في حماية خلايا الجلد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة التى تعرض الإنسان للإصابة بسرطان الجلد وايضاً تعمل على ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة .

كما انه مع تطبيق الكرز على خلايا البشرة يسهم بفاعليته في علاج مشكلة البثور التى تظهر على خلايا البشرة حيث انه تغمس قطعة من القطن في عصير الكرز ويتم دهن الوجه جيداص بها هذا ما يساعد في تفتتيح خلايا البشرة وتجديد حيويتها وإشراقها .

هذا بالإضافة إلى فوائد الكرز في علاج مشاكل حب الشباب التى يعاني منها الكثير من الأشخاص حيث ان هناك مجموعة من الدراسات والبحوث العلمية التى نشرت مؤخراً في المجلة ألمريكية للتغذية لعام 2002 والتى اكدت أن الكرز يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ، والمواد المضادة للأكسدة وهذه بدورها تساعد في التخلص من البكتيريا والفيروسات والجراثيم وهى ما تسبب في ظهور حب الشباب .
فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.



صحة المرأة