"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

القيمة الغذائية لثمار الباباظ
ان ثمار الباباظ من الفاكهة الاستوائية التى تتمتع بالطعم الشهى اللذيذ المحبب الى الكبار والصغار فهى بجانب ذلك الطعم المحبب قد اثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى اهمية ثمار الباباظ لصحة الانسان حيث انة يحتوى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والاملاح ومضادات الاكسدة مما يعمل على المحافظة على صحة الانسان والوقاية من الامراض المختلفة التى تهاجم الجسد وهى كذلك تعرف بأسم (فاكهة الملائكة) لما لها من قيمة غذائية مرتفعة فلنتعرف سويا على القيمة الغذائية لثمار الباباظ:

أشاد العديد من الأطباء والعلماء المتخصصين بفوائد ثمار الباباظ في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان وهذا لأنها تحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة . حيث اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن ثمار الباباظ تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والتى تكفي لتوفر ما لا يقل عن نسبة 4% من تلك التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي منها .

كما أن ثمار الباباظ تتميز بإحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات منها فيتامين أ ، كما ان تناول ثمرة من الباباظ يعطي الجسم 31.3% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الجسم من فيتامين ج . هذا بالإضافة إلى أن ثمرة الباباظ من الثمار الغنية التى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ ، وفيتامين ك، وأيضاً مجموعة فيتامينات ب المركبة .

هذا بجانب أن ثمار الباباظ من الثمار الغنية بالسعرات الحرارية ولذلك تناول ثمرة واحدة من الباباظ يوفر ما لا يقل عن 119 كم السعرات الحرارية للجسم . ليس هذا فقط وإنما ثمار الباباظ تحتوي على نسبة عالية من اللألياف الغذائية التى توفر للجسم ما لا يقل عن 22% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الجسم منها .

كما تتميز ثمار الباباظ بإحتوائها على معدل كبير من العناصر والمعادن الضرورية التى يحتاجها الجسم حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك والفوسفور وغيرها من المعادن . هذا بالإضافة إلى أن ثمار الباباظ من المصادر الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ، وأيضاً الكاروتينات ومركبات الفلافونويدات . كما أن ثمار الباباظ تحتوي على مجموعة فيتامينات ب المركبة وهذه المركبات من أقوى المواد المضادة للأكسدة .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.