"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

القيمة الغذائية للفراولة
الفراولة من الفواكهة اللذيذة ذات المذاق الشهى المحبب الى الاطفال والكبار وهى تأكل فى شكل الثمار او تصنع منها المربى او يصنع منها شراب الفراولة اللذيذ وقد اثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى اهمية الفراولة للحفاظ على صحة الانسان ومقاومة الامراض حيث انها تحتوى على مضادات الاكسدة والفيتامينات والاملاح والمعادن كل تللك العناصر التى تمد الجسد بالطاقة والحيوية ولنتعرف على القيمة الغذائية للفراولة:

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن ثمار الفراولة من الثمار المميزة التى تتمتع بإحتوائها على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة منها الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر . تتميز ثمار الفراولة بإحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية حيث أنه مع تناول كوب واحد من الفراولة لا يوفر إلا 49 فقط من السعرات الحرارية للجسم .

هذا بجانب إحتواء الفراولة على نسبة عالية من البروتينات فمع تناول كوب واحد فقط من ثمار الفراولة يوفر للجسم معدل 2% من النسبة التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي من البروتينات . ليس هذا فقط وإنما الفراولة من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات حيث أنه يوفر للجسم كمية كبيرة من فيتامين ج بمعدل يومي وأيضاً فيتامين هـ ، وفيتامين ك ، ومجموعة من فيتامينات ب المركبة .

كما أشارت التجارب والبحوث العلمية إلى أن ثمار الفراولة تحتوي على مجموعة من العناصر عالية القيمة منها الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والنحاس وغيرها من العناصر . هذا بالإضافة إلى أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى يحتاجها الجسم حيث الكوب الواحد من الفراولة يوفر للجسم نسبة لا تقل عن 12% من الألياف التى تحتاجها خلايا الجسم يومياً .

هذا بالإضافة إلى أن ثمار الفراولة تحتوي على نسبة عالية جداً من المواد المضادة لألكسدة حيث يحتوي على فيتامين ج ومجموعة من مركبات البوليفينول والأنثوسيانين وغيرها وهذه المواد المضادة للأكسدة تساعد كثيراً في حماية خلايا الجسم من التلف .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.